أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (وكالات)

قالت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الجمعة إن وزير الخارجية الامريكي جون كيري سيجتمع مع نظيره الإيراني جواد ظريف ومسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون في سلطنة عمان يومي التاسع والعاشر من نوفمبر تشرين الثاني لمناقشة البرنامج النووي الايراني. يأتي هذا اللقاء قبل أسبوعين من موعد نهائي لانجاز اتفاق بشأن البرنامج النووي الإيراني في 24 من نوفمبر تشرين الثاني.

 وتطالب إيران بالإبقاء على 22 ألف جهاز طرد مركزي بينما تصر الولايات المتحدة على تخفيض عدد أجهزة الطرد إلى ألفي جهاز فقط، ويبدو أن تلك المحادثات قد توصلت إلى حل وسط قد تقبله الولايات المتحدة وهو الإبقاء على 4 آلاف جهاز طرد مركزي لمدة 3 إلى 5 سنوات.

وفي تطور لافت أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أمس, أن وزير الخارجية جون كيري سيزور في 9 و10 من الشهر الحالي سلطنة عمان, حيث سيلتقي نظيره الإيراني محمد جواد ظريف وكاثرين آشتون منسقة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي في إطار المفاوضات حول البرنامج النووي الإيراني. وقالت الخارجية الأميركية في بيان إن «هذا اللقاء الثلاثي» سيعقد في مسقط في إطار المفاوضات بين إيران ومجموعة الدول الست الكبرى.

إجتماع كيري وظريف وآشتون في 9 و10 نوفمبر لبحث البرنامج النووي