أخبار الآن | سيناء – مصر (رويترز)

أعلنت جماعة أنصار بيت المقدس المتشددة الاثنين عن مبايعتها لتنظيم داعش وزعيمه أبو بكر البغدادي، وتوعد التنظيم في بيان نقلته رويترز، كل من يتعرض للتنظيم ولزعيمه بالرد والانتقام.

وجاء في البيان أن البيعة جاءت تنفيذاً لقرار مجلس شورى التنظيم، مهدداً كل مناوئ للتنظيم المتشدد وزعيمه، داعياً إلى ضرب من يعمل ضد "داعش" في أي مكان كان، وشنت الجماعة هجمات في القاهرة وفي شبه جزيرة سيناء المنطقة المضطربة التي يشن فيها الجيش المصري حملة على الجماعة.

وقال قائد كبير في جماعة أنصار بيت المقدس لرويترز في وقت سابق إن "تنظيم داعش" قدم توجيهات للجماعة بشأن كيفية العمل بشكل أكثر فاعلية.  
من جهة اخرى نشر مجموعة من أبناء القبائل البدوية بشمال سيناء، يوم أمس مقطع فيديو يعلنون من خلاله تأسيس كتيبة مسلحة أطلقوا عليها اسم "حركة أبناء سيناء"، بهدف مواجهة الأعمال الإرهابية التى يرتكبها تنظيم بيت المقدس الإرهابى.
 
وقال أحد أعضاء التنظيم، إحنا أهالي وأبناء سيناء اللى شربنا من مياهها وتربينا فيها اليوم نبكي سينا اللي دستوا على شرفها وشرف كل بدوي من قبل من يتستر وراء الدين.. دول بيذبحوا أولادنا واخوانا، الدين برىء منهم".
 
وأضاف أنهم قرروا أن يتوحدوا، وأن يحافظوا على بلادهم من الكفار الذين يتسترون وراء الدين، مؤكداً أنهم سيردون الصاع صاعين، داعياً البدو إلى التوحد من أجل القضاء عليهم.