أخبار الآن | الشيخ مسكين – درعا – (عبد الحي الأحمد)

أعلن الثوار قبل عدة أيام عن إطلاق معركة وادخلوا عليهم الباب المرحلة الثانية في مدينة الشيخ مسكين والتي تستهدف اللواء الثاني والثمانين دفاع جوي المتواجد على أطراف المدينة والذي يسيطر على قسم منها.

أخبار الآن استطاعت الوصول إلى أقرب نقطة تفصل الثوار عن قوات النظام بحيث لاتتجاوز المسافة خمسين مترا. تكمن أهمية تحرير اللواء الثاني والثمانين بكونه من أواخر النقاط العسكرية التي لا زالت قوات النظام تتمركز فيها بالاضافة إلى المساكن العسكرية والتي في حال تم تحريرها سوف يتم الإعلان عن تحرير مدينة الشيخ مسكين بشكل كامل.

تكمن أهمية مدينة الشيخ مسكين كونها تقع بالقرب من مدينة إزرع وفي حال تم تحريرها سوف تصبح مدينة إزرع تحت مرمى نيران الجيش الحر في المنطقة الجنوبية وهي من أكبر تحصينات النظام السوري بدرعا.

فيما لا يزال الطيران الحربي ينفذ غاراته الجوية على المدينة حيث قام بإلقاء عشرات الصواريخ الفراغية والبراميل في ضل نزوح كامل للأهالي تحت وقع هذه الإشتباكات التي تدور منذ عدة أيام في المدينة.

تمكنت أخبار الآن من الوصول إلى آخر نقطة عسكرية يتمركز فيها الثوار بالقرب من مدينة الشيخ مسكين في درعا، والتي تبعد خمسين مترا عن مواقع تمركز قوات النظام. ويحاول الثوار السيطرة على القطع العسكرية المحيطة بالشيخ مسكين منها اللواء الثاني والثمانين لتصبح بذلك المدينة تحت قبضة الثوار كاليا. مراسلنا عبد الحي الأحمد من مشارف اللواء الثاني والثمانين والتفاصيل.