أخبار الآن | أبوظبي – الإمارات العربية المتحدة – ( وام )

رحبت دولة الإمارات ببيان الديوان الملكي السعودي والذي تضمن تصريح  العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وأشادت الإمارات بما تضمنه البيان من فتح صفحة جديدة لدفع مسيرة العمل الخليجي والعربي المشترك الى آفاق جديدة . 
وأكدت الإمارات تأييدها المطلق لما أعلنه خادم الحرمين الشريفين من الوقوف الجماعي لدول مجلس التعاون إلى جانب مصر والى بدء مرحلة جديدة من الإجماع والتوافق بين الاشقاء. 

 وحيت دولة الإمارات دعوة خادم الحرمين الشريفين نحو إنجاح مسيرة التضامن العربي في هذه الظروف الحساسة والتي تتطلب اليقظة والتعاون وتكاتف الجهود بما فيه مصلحة الأمة العربية جمعاء. 

وقالت دولة الإمارات في ختام بيانها أن رؤية خادم الحرمين الشريفين المخلصة وعزيمته ونواياه الصافية كما جسدها بيانه تمثل منهاج عمل في ظروف تتطلب منا جميعا تغليب مصلحة الامة والعمل يدا واحدة لتحقيق والاستقرار والازدهار . 

وكان  العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز اصدر بيانا بمناسبة اتفاق الرياض الذي أنهى الخلاف والقطيعة بين السعودية والإمارات والبحرين من جهة، وقطر من جهة أخرى، كشف فيه وجود جانب يتعلق بـ"الوقوف مع مصر" في الاتفاق، داعيا القاهرة إلى العمل لإنجاحه، كما اعتبر الاتفاق "إطارا شاملا" للتوافق الخليجي بوجه التحديات.

 وقال العاهل السعودي في بيان صادر عن الديوان الملكي: "نحمد الله العلي القدير الذي مّنَ علينا وأشقائنا في دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ودولة الكويت ودولة قطر في الوصول إلى اتفاق الرياض التكميلي.. والذي حرصنا فيه أن يكون منهياً لكافة أسباب الخلافات الطارئة وأن يكون إيذاناً – بحول الله وقوته – لبدء صفحة جديدة لدفع مسيرة العمل المشترك ليس لمصلحة شعوب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية فحسب بل لمصلحة شعوب أمتنا العربية والإسلامية والتي تقتضي مصالحها العليا أن تكون وسائل الإعلام معُينة لها لتحقيق الخير ودافعة للشر."

 

الإمارات ترحب ببيان الديوان الملكي السعودي