أخبار الآن | الرقة – سوريا – (أ ف ب)

قتل تسعة مدنيين بينهم إمرأة واصيب 16 آخرون من جراء قصف جوي لقوات النظام استهدف مدينة الرقة في شمال سوريا. وفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان. 

وفي الشهرين الماضيين ، كثف النظام طلعاته الجوية على المناطق الخارجة عن سيطرته ، خاصة مدينة حلب التي تتعرض بشكل متكرر لقصف بالبراميل المتفجرة. 
            
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "قتل تسعة مدنيين بينهم امراة واصيب 16 على الاقل بينهم اربع نساء وطفل في قصف للطيران الحربي السوري استهدف اليوم مدينة الرقة.
              
وعلى مدى الشهر الماضي، بين 20 تشرين الاول/اكتوبر وفجر الاربعاء، نفذت طائرات النظام وفقا للمرصد السوري، 1592 طلعة جوية، قتل فيها 396 مدنيا بينهم 109 اطفال.
              
وقتل في سوريا منذ بدء النزاع فيها منتصف اذار/مارس 2011 اكثر من 195 الف شخص.

وأفادت مصادر محلية داخل المدينة، أن الغارة الأولى استهدفت مدرسة ابن خلدون، والثانية حديقة جواد أنزور، وسط المدينة، وأسفرت الغارتان عن دمار ثمانية منازل، و10 محلات تجارية، في حين لم يلحظ وجود لعناصر داعش، وأشارت تلك المصادر مشاهدتهم لامرأة تمزق جسدها بالكامل، من شدة القصف، ولم يبق منها سوى الأشلاء.
 
كما استهدفت طائرات النظام بالقصف مدينة السويدية غربي الرقة بـ 50 كيلو متر، دون ورود أنباء عن وقوع خسائر في الأرواح، والممتلكات.

            

مقتل تسعة سوريين في قصف لقوات النظام على مدينة الرقة