أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (يمان شواف)

على هامش قمةِ أبوظبي للإعلامِ عبّر بعض الإعلاميين والقياداتِ الإعلامية عن رفضِهم للممارساتِ التي تقوم بها بعضُ التنظيمات الإرهابية وضرورة ِمحاربةِ هذه الجماعاتِ وعلى رأسها داعش وحذر َالبعض ُمن خطر ِهذه الجماعات على المسلمين والعرب، وقال مجري بن مبارك القحطاني نائبُ الرئيس لشؤونِ الإذاعة في هيئة الإذاعةِ والتلفزيون السعودي، أن التنظيماتِ الإرهابية هي أعداءُ للإسلام، وأكد أن الإعلامَ مهمته خطيرة ٌوفي الوقتِ ذاِته هو سلاحٌ خطير وأصبح بمتناولِ الجميع حتى التنظيماتِ الإرهابية.

إعلاميون يرفضون ممارسات التنظيمات الإرهابية ويحذرون من خطرها

المواضيع والتطورات الجديدة التي طرأت على المشهد الإعلامي مؤخراً، ومستقبل الإعلام والتكنولوجيا وتأثيرها على تفاعل الشركات والمجتمع والجهات الحكومية مع الفئات المستهدفة، والإستفادة من الخبرات والتطورات العالمية وسبل تسخريها لتلائم مناطق جديدة، ومواضيع أخرى جميعها قضايا من المقرر أن تكون حاضرة في قمة أبو ظبي للإعلام.

قمة أبوظبي للإعلام واحدة من أكبر الأحداث التي تجمع الشركات العالمية الرائدة في مجال الإعلام، قمة تجمع كبار الرواد في قطاع الإعلام العالمي ونظرائهم في الأسواق الناشئة، كما تركزالقمة على إشراك المجتمع المحلي من خلال تقديم ورش عمل للجمهور.

الملكة رانيا العبدالله وفي كلمتها في القمة دعت إلى مواجهة تنظيم داعش والجماعات المتطرفة في العالم العربي مواجهتهم بالتعليم وتوفير فرص العمل للشباب وأكدت أن الانتصار على داعش هو من أجل مستقبل الإسلام.
وأضافت الملكة رانيا العبدالله أن تنظيم داعش يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي من اجل "خطف هويتنا واعادة دمغنا" بالصورة التي يريدها هو، واعتبرت أن الصور العنيفة التي ينشرها التنظيم "لا تمثلني ولا تمثلكم. انها صور غريبة ومقززة بالنسبة للغالبية العظمى من العرب، المسلمين والمسيحيين".