أخبار الآن | بغداد – العراق – ( وكالات )

أكد رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، خلال مؤتمر صحافي مع رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، في بغداد، اتفاق الجانبين على تبادل المعلومات في الحرب على تنظيم «داعش»، فيما نفى داود أوغلو أن تكون أنقرة دعمت أو تدعم التنظيم، مؤكداً أن الفراغ الأمني أوجده في سورية

في غضون ذلك، جدد وزير وزير الدفاع الأميركي تشاك هاغل قوله إن «داعش يشكل أكبر خطر على الشرق الأوسط وعلى الولايات المتحدة».

ووصل داود أوغلو أمس إلى العاصمة العراقية في بداية زيارة تستغرق يومين، التقى في مستهلها العبادي ثم رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، ومن المقرر أن يلتقي رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، فيما رجحت مصادر أن يجتمع مع المرجع الشيعي علي السيستاني في النجف.

وقال العبادي، خلال مؤتمر صحافي أمس إنه وداود أوغلو ناقشا الملف الاقتصادي والعلاقات بين البلدين والتهديد الأمني للعراق والمنطقة، موضحاً أن هناك اتفاقاً جوهرياً ينص على تبادل المعلومات، والتعاون الأمني بين العراق وتركيا.

وأضاف أن نظيره التركي عرض التعاون العسكري في مواجهة داعش الذي يهدد العراق والمنطقة، بل تركيا والعالم، ونحن نرحب بالموقف الداعم للعراق». وزاد أن العد العكسي لداعش بدأ ويتجه الآن نحو الهزيمة.

وتطرق العبادي إلى الأزمة السورية، مشدداً على ضرورة إيجاد حل لمأساة السوريين. وتابع: علينا أن نكون واقعيين في التعامل مع القضية. هناك وجهات نظر متعددة، وإذا تعاملنا مع الأمور في شكل منطقي نستطيع إيجاد حل سياسي». وأعرب عن أمله بإقامة نظام سياسي في سورية «يمثل كل المجتمع هناك».

 

تعاون تركي عراقي في الحرب على داعش