أخبار الآن | المنامة – البحرين – ( أحمد قرقش ) 

ستكون مملكة البحرَين على موعد مع انتخابات المجلسَين النيابيّ والبلديّ التي تقام مرّة كل أربعة أعوام. وهذه الانتخابات بشقَّيها، تتميّز بأسماء مرشّحين جدد ومن الشباب وبإصرار نسويّ على خوض المعركة مع 36 مرشّحة للمجلسَين.

تضم قائمة المرشحين في انتخابات البرلمان التي ستُجرى في البحرين يوم 22 من نوفمبر تشرين الثاني ما يزيد على 400 مرشح منهم عدد قليل من النساء.

حيث زاد دور المرأة في العمل السياسي في البحرين في السنوات الأخيرة إلا أن النساء اللاتي يسعين للترشح في الانتخابات النيابية ما زلن يواجهن عقبات سياسية واجتماعية.

وطالب بعض الناشطين بحصة للنساء في مقاعد البرلمان بعد فشل كل المرشحات في الفوز بمقاعد في الانتخابات السابقة. ويقول الناشطون إن كثيرا من المرشحات يواجهن تحديات من بعض المتعصبين .

كما تحضر المرشحات في الانتخابات المقبلة جلسات تدريب مختلفة استعدادا للسباق.

وقالت مرشحة تدعى لولوة مطلق إن المرشحات خضن دورة تدريبية نظمتها منظمة تمكين على مدة نحو عام ونصف العام.

وأضافت أن المرشحات التقين بالناخبين وأسرهم ويأملن تحقيق الفوز.

وحطمت انتخابات العام 2014 الأرقام القياسية فيما يخص أعداد المرشحين واختصاصاتهم مرشحة أخرى تدعى فوزية زينال قالت إن المرشحات في الانتخابات هذا العام سيصنعن فرقا إذا حققن الفوز.

وافتتحت سميرة رجب وزيرة الدولة لشؤون الإعلام يوم الخميس (20 نوفمبر تشرين الثاني) مركزا إعلاميا بالمركز الثقافي في الجفير جنوب شرقي العاصمة لمتابعة العملية الانتخابية.