أخبار الآن | دبي – الإمارات (أحمد قرقش)

وصف النجم السوري جلال الطويل رئيس نقابة الفنانين في بلاده بلعب دور موظف المخابرات من خلال مراقبته اليوتيوب والفبسبوك الخاص بفنانين مؤيدين للثورة وذلك على خلفية قرار رئيس نقابة الفنانين الممثل زهير رمضان بفصل عدد من الفنانين الموالين للثورة.

وخلال لقائه مع الزميل هاني الملاذي في برنامج جلسة حرة اتهم الطويل النقابة بمحاولة تشويه الفنانين الذي انخرطوا بصفوف الشعب.

 حمى تصريحات رافقت إعلان نقيب الفنانين في النظام السوري زهير رمضان أن النقابة ستعلن عن أسماء 30 ممن سيتم فصلهم من نقابة الفنانين. بعد "التأكد بالدليل القاطع من مساهمتهم في سفك دماء السوريين. وقال رمضان "نحن نبحث عن المقابلات والتصريحات التي أدلى بها هؤلاء الفنانون في الأرشيف وعلى مواقع التواصل الاجتماعي لتفنيدها وإثبات اتهامات النقابة بالأدلة والبراهين".

ورغم نفيه اللاحق وجود أسماء محددة، فإن صفحات التواصل الاجتماعي وأقلام الناشطين سارعت لإيراد كثير من الأسماء لكبار نجوم وأعلام الفن والدراما السورية ممن أيدو المطالب المحقة للشعب السورية ورفضوا استخدام العنف المفرط لقمعهم.

فكان منهم الفنان جمال سليمان، الفنانة مي سكاف، المخرج مأمون البني، الفنان عبد الحكيم قطيفان، الفنانة كندا علوش، المخرج أسامة محمد، الفنان مازن الناطور، الفنانة يارا صبري، الفنان جلال الطويل، المخرج هيثم حقي ، الفنانة لويز عبد الكريم ، الفنان جهاد عبدو – الفنان فارس الحلو  – الفنان عامر سبيعي – الفنان عبد القادر المنلا – الفنانة ليلى عوض – الفنان زكي كورديلو – الفنانة واحب الراهب،  الفنان والمخرج ماهر صليبي.