أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (عطاء الدباغ)

قالت مصادر خاصة لأخبار الآن إن تنظيم داعش أعدم نحو ثلاثين شخصا من أبناء قبيلة البوفهد في منطقة السجارية ، شرقي الرمادي بالعراق .

وحول هذا الموضوع قال الشيخ رافع الفهداوي وهو أحد شيوخ قبيلة "البوفهد" في مقابلة مع "أخبار الآن" ، أن ماحدث بحق أبناء العشيرة كان متوقعا ، لأن التنظيم المتطرف لا يعرف أي قيم إنسانية ، والدين بريئ من أفعاله ، مشيرا أنها ليست المرة الأولى التي يرتكب فيها هذا التنظيم هكذا جرائم بحق العشائر العراقية ، بل كانت له جرائم في الموصل وصلاح الدين وديالى والأنبار .

وأضاف الفهداوي أن العشائر العراقية تنبهت إلى ما يجري حولها في الآونة الأخيرة ، وتمسكت بالإصرار والعزيمة ، وعادت لتقاتل هذا التنظيم من جديد .

وكشف الفهداوي خلال حديثه ، أن قبيلة البوفهد أكملت اليوم الشهر الحادي عشر في تصديها لهذا التنظيم ، وهي كانت تقاتله منذ بداية دخوله إلى العراق ، وسقط على إثر تلك المواجهات العشرات من أبناء العشيرة ، وذلك في سبيل الحفاظ على الديار والوطن والمبادئ والقيم ، وهذا ما جعل التنظيم يستهدف عشيرة "البوفهد" اليوم .

وأكد الفهداوي أن أبناء العشيرة مصممون بإرادة قوية على الاستمرار وقتال التنظيم ، علما بأن شح السلاح هو العائق الوحيد . مشيرا أن الوجهاء والمشايخ ناشدوا كثيرا الحكومة العراقية ، بدعم العشائر المقاتلة بالسلاح والعتاد والدعم اللوجستي ، وما زلنا نأمل من الحكومة أن تلبي مطالبنا بأسرع وقت ، لاننا في حالة حرب ، والحرب لا تنتظر .