أخبار الآن | اسطنبول – تركيا – (مار أحمد عمر)

يعقد الإئتلاف الوطني السوري المعارض عدة جلسات في مدينة اسطنبول في تركيا، والذي من المقرر أن تكون على مدار ثلاثة أيام سيخصص آخرها لمناقشة إعلان تشكيل الحكومة السورية المؤقتة الجديدة.

ناقش أعضاء الإئتلاف في الجلسة الأولى امس الأوضاع الميدانية في سوريا، في كل من حلب في الشمال و درعا وريف دمشق في المنطقة الجنوبية من سوريا.

 أما الجلسة الثانية فقد ناقشت مبادرة المبعوث الأممي دي ميستورا ومشروعه في تجميد القتال في عدة مناطق مختلفة من سوريا وزيارته السابقة ولقاءه بالائتلاف.

وقد تم اتخاذ قرار بتشكيل لجنة من 3 أعضاء لصياغة مشروع بيان يوضح موقف الائتلاف من مبادرة دي ميستورا على أن يقدم في جلسة اليوم.

وفيما يخص مناقشات الهيئة العامة للوضع العسكري في حلب فقد اتخذت عدة قرارات ومنها:

1- تشكيل خلية أزمة لمتابعة التطورات العسكرية في مدينة حلب ويتم تسمية 5 أعضاء من الائتلاف لاتخاذ الإجراءات والتدابير الإغاثية واللوجستية والتواصل مع الحكومة المؤقتة والمجلس المحلي لمدينة حلب – للتنسيق معهم فيما يلزم.

2- مطالبة أعضاء الأركان في الائتلاف لتقديم خطة عسكرية للدفاع عن مدينة حلب بالتعاون مع المجلس العسكري ووزارتي الدفاع والداخلية والفصائل الثورية خلال مدة لا تزيد عن أسبوعين من تاريخه.

ويذكر أن اليوم هو آخر أيام اجتماعات الائتلاف الوطني السوري المعارض وفق جدول الأعمال والذي من المقرر أن يتم التعرف على السير الذاتية لأسماء وزراء الحكومة الجديدة وإعطاء الموافقة لرئيسها احمد طعمه في تشكيلها .