أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (يمان شواف)

لا تزال المعارك مستمرة في محافظة الأنبار في العراق لمواجهة تنظيم داعش ومنعه من السيطرة على المحافظة، تنظيم داعش شن هجوما من جميع الاتجاهات والمحاور على مدينة الرمادي.

قوات الجيش والشرطة العراقية مدعومة بالعشائر في الأنبار يحاولون صد تنظيم داعش، وكان مصادر عراقية قالت أن التنظيم سيطر على منازل شيوخ البوعلي سليمان في مدينة الرمادي، كما أعلن شيخ قبيلة البو فهد بمحافظة الأنبار رافع عبدالكريم الفهداوي أعلن تحرير أكثر من 90 بالمئة من منطقة السجارية شرقي الرمادي.

الفهداوي قال إن القوات الأمنية وبمساندة مقاتلي العشائر صدت أكبر هجوم لتنظيم داعش على الرمادي، بعد حدوث خرق في منطقة السجارية شرق المدينة، واضاف الفهداوي أن قوة من الفرقتين الثامنة والعاشرة في الجيش العراقي بمساندة الشرطة ومقاتلي العشائر يحاصرون عناصر داعش في منطقة السجارية لتطهير المدينة من التنظيم، الفهداوي أكد أن القوات الامنية بأمس الحاجة الى الجهد الجوي لمنع تقدم تنظيم داعش.

مصدر عراقي رسمي أكد أن الجيش تمكن من دخول ناحية السعدية في محافظة ديالي بعد تمكنهم من طرد داعش. وفي السياق نفسه أمر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بتكثيف القصف الجوي في محافظة الانبار لدعم القوات الأمنية والعشائر السنية، غداة هجوم واسع شنه تنظيم داعش على مدينة الرمادي.

عنصر المباغتة الذي إعتمده تنظيم داعش في الهجوم على محافظة الأنبار من 4 محاور باء بالفشل بعد تكاتف جميع الجهود من الجيش والشرطة وشيوخ العشائر الذين هبوا جميعاً لمواجهة التنظيم ومنعه من السيطرة على مناطق واسعة في الأنبار.

ولجأت الحكومة العراقية إلى العشائر للقتال الى جانبها ضد التنظيم الذي يسيطر على مناطق واسعة في العراق، منذ هجوم كاسح شنه في حزيران/يونيو. فيما تطالب العشائر الحكومة بدعمها بالسلاح للدفاع عن مناطقهم، وتكثيف الضربات الجوية للتحالف لمساعدتهم في التصدي لهجمات التنظيم الذي يسيطر كذلك على مناطق واسعة شمال سوريا وشرقها.