أخبار الآن | كازاخستان – (وكالات)

ونشر تنظيم «داعش» الإرهابي مقطع فيديو يكشف عن تدريبات يجريها رجال التنظيم للأطفال بكازاخستان على بنادق الكلاشينكوف.

وأوضحت صحيفة "الديلي ميل البريطانية" أن مركز الحياة الإعلامي التابع للتنظيم الإرهابي أطلق هذا الفيديو الذي يتضمن أحاديث باللغات العربية والكازاخستانية إلى جانب ترجمة بالإنجليزية.

وأشارت إلى أن الأطفال بالفيديو يتلقون تدريبات خاصة على استخدام القناصات ويهتفون باللغة العربية "الله أكبر" معربين عن استعدادهم للانضمام لصفوف تنظيم داعش الإرهابي بعد انتهاء تدريباتهم.

كما اعلنت لجنة الأمن القومي في كازاخستان ، عن وجود أكثر من 300 شخص من مواطنيها في صفوف جماعة "داعش" الارهابية في العراق وسوريا.
وقالت اللجنة  أن "نصف عدد المقاتلين الكازاخستانيين الذين يحاربون إلى جانب داعش الإرهابي هم من النساء".

يشار إلى أن السلطات الأمنية في جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق في آسيا الوسطى والقوقاز قد أعربت عن قلقها من تزايد انضمام مواطنيها الذين يقاتلون إلى جانب الجماعات "الإرهابية" في الشرق الأوسط.

وفي تعليقه على الموضوع قال لآخبار الآن الباحث المتخصص بالجماعات المتشددة أحمد بان  ان الاطفال الذين ظهروا في بعض مشاهد الفيديو يتلقون العلم في بعض المدارس داخل الاراضي التي يسيطر عليها داعش يكشف اننا امام اعداد اكبر من مقاتلي كازاخستان داخل داعش وخطورة هذه الجماعات انها تشكل تهديد حقيقي للدولة القومية لانها تباشر بدولة اخرى تلغي الحدود كما يظهر في تركيبة هذه المجموعات المقاتلة وهذه المجموعات تصدر الرعب للكل .