أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (وكالات)

اعلن مسؤولون في وزارة الدفاع الاميركية مقتل اثنين من الجنود الاميركيين  اثر تعرض مركبتهم لهجوم بواسطة عبوة ناسفة.  واضافوا مشترطين عدم ذكر اسمائهم لوكالة فرانس برس ان احد العسكريين كان مساعد ضابط والاخر جندي . كما تسبب الهجوم في وقوع ضحايا من المدنيين.              

وهناك ضحايا مدنيون ايضا، كما اضاف المسؤولون من دون اعطاء المزيد من التوضيحات. والاحد وقع اعتداء عنيف هو الاكثر دموية منذ ثلاثة اعوام في افغانستان نفذه عنصر مفترض من طالبان اثناء مباراة في الكرة الطائرة قرب الحدود الباكستانية واوقع 57 قتيلا ونحو ستين جريحا.              

وفجر الانتحاري نفسه وسط الحاضرين في الملعب في اقليم يحيى خيل في ولاية بكتيكا (جنوب شرق) قرب حدود باكستان. وقتل اكثر من 2200 جندي اميركي في غضون 13 عاما من الحرب في افغانستان، بحسب البنتاغون.
              
وخلال عشرة اشهر من هذه السنة،  قتل ما لا يقل عن 4634 شرطيا وجنديا افغانيا في هجمات ومعارك، اي اكثر من عدد القتلى خلال العام 2013 باكمله (4350)  بحسب واشنطن ما يثير المخاوف من تصعيد جديد للمعارك بعد انتهاء المهمة الحالية للحلف الاطلسي .

في غضون ذلك ارتفعت الى خمسين قتيلا حصيلة التفجير الانتحاري الذي وقع امس في ملعب للكرة الطائرة في ولاية باكتيكا شرق أفغانستان، وذلك وحسب ما أوضح نائب حاكم الولاية، قائلا ان مالا يقل عن خمسين اخرين أصيبوا في الهجوم الذي وقع في منطقة يحيى خيل حيث تجمع المئات لمشاهدة المباراة النهائية لإحدى البطولات.