أخبار الآن | طرابلس – ليبيا – (وكالات)

أعلن ضابط رفيع في قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر الموالية للحكومة ان سلاح الجو التابع لهذه القوات اغار على مطار معيتيقة في طرابلس الاثنين.واضاف العميد صقر الجروشي قائدُ سلاح الجو في قوات حفتر  ان هذه الغارة تأتي تنفيذا لاوامر رئاسة الاركان العامة التي امرت مطلع الاسبوع بقفل مطاري مصراتة ومعيتيقة، إضافة إلى مرافئ سرت  و زوارة" غرب ليبيا. كما أفادت مصادر عسكرية باندلاع اشتباكات بين الجيش الليبي ومسلحين من "فجر ليبيا"، في منطقة تاجوراء شرقي العاصمة طرابلس، ليلة الثلاثاء.

ويضم "فجر ليبيا" مجموعات مسلحة متشددة، صنفها البرلمان المنتخب، الذي يتخذ من طبرق شمال شرقي ليبيا مقر له، على أنها "إرهابية"، بعد أن سيطرت على طرابلس مطلع أغسطس الماضي.

 وقال العميد صقر الجروشي قائد سلاح الجو في القوات الموالية لحفتر إن "قواتنا الجوية هي من نفذت الغارة على قاعدة معيتيقة حيث تتحصن جماعات إرهابية اختطفت الأرض والعرض".

وقال شهود العيان ان طائرة حربية كانت تحلق على علو منخفض اطلقت صاروخين على مطار معيتيقة الخاضع لسيطرة ميليشيات فجر ليبيا المناهضة للحكومة التي يعترف بها المجتمع الدولي.

قوات حفتر تتبنى الغارة الجوية على المطار الوحيد قيد الخدمة في طرابلس

واكد مصدر في المطار الغارة لكن تعذر عليه تحديد مصدرها موضحا ان الهجوم لم يلحق اضرارا بمدرج المطار او قاعة الوصول.
              
واستؤنفت الرحلات في وقت لاحق بحسب مسؤول في المطار تحدث لقناة "النبأ" المحلية.

واعيد فتح مطار معيتيقة العسكري الواقع شرق العاصمة امام الرحلات التجارية بعد اغلاق مطار طرابلس الدولي الذي اصيب باضرار كبيرة خلال الصيف جراء المعارك بين ميليشيات متناحرة.

ولجات الحكومة التي تعترف بها الاسرة الدولية الى شرق البلاد.

والمطار الدولي الاستراتيجي الواقع جنوب العاصمة تحت سيطرة قوات فجر ليبيا منذ اب/اغسطس بعد طرد عناصر ميليشيات الزنتان منه.

وشن الجيش وقوات اللواء حفتر هجوما في 15 تشرين الاول/ اكتوبر لاستعادة بنغازي (شرق) من المليشيات  التي سيطرت عليها في تموز/يوليو.

يذكر ان المطار الدولي الاستراتيجي الواقع جنوب العاصمة يخضع لسيطرة قوات فجر ليبيا منذ اب/اغسطس بعد طرد عناصر ميليشيات الزنتان منه، لكنه مقفل ومدمر جرءا المعارك.

وتتواصل معارك بين المعسكرين في غرب البلاد حيث يستفيد ابناء الزنتان من دعم القوات الموالية للحكومة المعترف بها دوليا واللواء حفتر وبينها سلاح الجو.

وتنفذ غارات جوية باستمرار في الغرب الليبي ضد قوات فجر ليبيا.