أخبار الان | صنعاء- اليمن (أ ب) 

قتل ستة من حراس قصر الأحمر وأصيب أربعة آخرون عندما داهم متمردون حوثيون القصر، الذي يعد مقرا لأحد القبائل اليمنية، وقاموا باحتلاله، بحسب قوات الأمن اليمنية.

ويعد الهجوم الذي وقع في وقت مبكر اليوم الأربعاء آخر ما يأتي في سياق إجراءات يقوم بها الحوثيون المتنفذون لإحكام سيطرتهم على صنعاء.

وبين الشيخ عبدالله الاحمر ملاصق لبيت نجله الشيخ صادق الاحمر، الزعيم الحالي للاسرة.
              
وبين الحوثيين وآل الاحمر عداوة تاريخية، وسبق ان دمر الحوثيون منازل آل الاحمر في معاقلهم القبلية في منطقة عمران في شمال اليمن.
              
واكدت مصادر محلية ان الحوثيين يريدون القاء القبض على المسؤول عن امن مربع آل الاحمر ويدعى سام الاحمر.
              
وقد اغلق الحوثيون الطرقات المؤدية الى بيت الاحمر في حي الحصبة.
              
وتعد اسرة الاحمر من الاكثر نفوذا في اليمن، فيما الشيخ الملياردير حميد الاحمر اخو الشيخ صادق الاحمر، هو احد ابرز زعماء التجمع اليمني للاصلاح الذي يمثل مزيجا بين تيار الاخوان المسلمين وبعض التيارات السلفية.
              
الى ذلك، قتل مسلحان من الحوثيين واصيب ثلاثة آخرون في كمين استهدفهم في حي القادسية بجنوب صنعاء، بحسب مصادر حوثية.
              
وقالت المصادر ان مجهولين اطلقوا النار على المسلحين الحوثيين.
              
وفي سياق آخر، قالت مصادر محلية في محافظة مأرب بوسط اليمن لوكالة فرانس برس ان مسلحين قبليين فجروا أنبوب النفط الرئيسي في منطقة حباب بمديرية صرواح غرب المخافظة.
              
واسفر التفجير عن توقف الضخ في هذا الانبوب الرئيسي الذي ينقل النفط من حقول مأرب الى ميناء التصدير برأس عيسى بمحافظة الحديدة على البحر الاحمر.
              
وغالبا ما تنفذ قبائل هجمات ضد انابيب النفط مع يتسبب بتكبد اليمن خسائر مالية فادحة.

وتمكن الحوثيون، المدعومين من قبل الرئيس المعزول علي عبد الله صالح، من السيطرة على صنعاء في سبتمبر أيلول الماضي، ومنذ ذلك الحين باتوا يشتبكون في معارك في أجزاء مختلفة من اليمن مع كل من العشائر المنافسة ومسلحي القاعدة.

وقال المسؤولون إن المتمردين استولوا على قصر الأحمر المقر التقليدي لقبيلة الأحمر المتحالفة مع حزب الإصلاح الإسلامي ضد الحوثيين
وتحدث المسؤولون دون الكشف عن هوياتهم حيث لا يصرح لهم بإدلاء تصريحات إلى الصحفيين.