أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

 

في هونغ كونغ ، القي القبض على سبعة من ضباط الشرطة الذين شوهدوا على فيلم وهم يضربون أحد المحتجين المؤيدين للديموقراطية الشهر الماضي.

وقال بيان للشرطة ان الرجال الذي اوقفوا بالفعل عن مزاولة أعمالهم قد اعتقلوا بتهمة الاعتداء مما أدى إلى إحداث أضرار جسيمة. وفي تطور منفصل ، ألقت الشرطة القبض على إثنين من قادة الطلاب بعد اجلاء السلطات للمتظاهرين المؤيدين للديموقراطية في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء واعادت فتح الطريق الرئيسي في المدينة في وقت سابق 

هذا وبدأت شرطة مكافحة الشغب في هونغ كونغ اليوم الأربعاء، إخلاء موقع رئيسي للاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية في أعقاب اشتباكات خلال الليل.

وبقي مئات من المحتجين في شارع ناثان في قلب موقع الاحتجاجات في حي مونغ كوك، رافعين رايات صفراء وهم يرددون هتافات تطالب "بديمقراطية كاملة"، في المستعمرة البريطانية السابقة، لكن أعداداً كبيرة من الشرطة تصدت لهم ودفعت للتراجع

وقال شهود إن "مشاجرات اندلعت عندما تدخلت الشرطة وقامت بإبعاد بضعة محتجين بعد أن قاوموها".

وقال شرطي عبر مكبر للصوت مخاطباً المحتجين "إذا قاومتم فإنكم تواجهون احتمال السجن. ننذركم بأن تتوقفوا على الفور عن مقاومة الشرطة".

وألقت الشرطة خلال الليل القبض على 80 من المحتجين المطالبين بالديمقراطية أثناء اشتباكات في أعقاب إخلاء جزء من شارع مجاور في اليوم السابق.