أخبار الآن| ريف ادلب – سوريا – (شبكة سوريا مباشر)

أفادت شبكة سوريا مباشر ان جبهة النصرة سيطرت على بلدات معرة حرمة وكفر سجنة وركايا في ريف إدلب الجنوبي، بعد انسحاب الفصائل المناوئة لها من مقراتها في هذه البلدات.

واضافت الشبكة أن مقاتلي تنظيمي جبهة النصرة وجند الأقصى، دخلوا البلدات وقاموا بعمليات تفتيش لمنازل بعض المطلوبين ثم انسحبوا إلى محيطها، ولم يقيموا أية حواجز داخل البلدات التي سيطرت عليها.

واندلعت اشتباكات أمس لدى محاولة ألوية الأنصار، التي تتخذ من كفرسجنة معقلاً رئيسا لها، التقدم إلى معرزيتا المجاورة والتي تسيطر عليها النصرة. وصدت النصرة بدورها محاولة الاقتحام وتابعت مسيرها إلى كفرسجنة التي انسحب منها ألوية الأنصار المنفصلة مؤخراً عن جبهة ثوار سوريا، على خلفية النزاع الأخير بين جبهة النصرة وجبهة ثوار سوريا.​

 قالت الشبكة أيضاً إن اشتباكات عنيفة تدور بين الجيش الحر وقوات النظام في مدينة خان شيخون بريف إدلب، بعد محاولة قوات النظام اقتحام المدينة.

من جانب آخر تمكن الثوار من استهداف معاقل قوات النظام في معسكر وادي الضيف وحاجز الزعلانة بريف إدلب الجنوبي بصواريخ محلية الصنع.

وجنوباً إلى درعا فالاشتباكات ما زالت مستمرة بين قوات النظام من طرف ومقاتلي المعارضة من طرف آخر في بلدة الشيخ مسكين وعلى المحور الغربي من بلدة عتمان بريف درعا، كما تعرضت مناطق في بلدتي الجيزة وداعل لقصف من قبل قوات النظام. 

للمزيد كام معنا من الحدود السورية التركية السيد محمد نادر زعتر قائد لواء ذئاب الغاب التابع لجبهة ثوار سوريا