اخبار الآن  | طهران – ايران (حامي حامدي) 

تمديد المفاوضات بالنسبة للإيرانيين بمثابة تمديد لمعاناتهم من الأزمة التي الإقتصادية المترتبة عن فشلها ، اذ يعتبرها الشارع الإيراني  نقطة عودة الى الوراء .

أخبار الآن استطلعت آراء مواطنين إيرانيين أعربوا جميعهم عن عدم رضاهم لتمديد المفاوضات وقالوا إنه سينعكس سلبا على وضعهم الاقتصادي…

– مواطن ايراني
في الحقيقه هذا الموضوع اصبح يبعث على التشاؤم ،،الى متى سيستمرون بتاجيل هذه الجلسات ،،يجب ان نعرف السبب وراء ذلك؟يعني حتى الآن لم يتم التوصل الى اتفاق بل مازلنا في حالة تراجع الى الوراء ،،يجب ان نعرف السبب ايضا ؟!يستطيعون التقدم نحو الامام حتى ولو كان بخطوات صغيرة افضل من هذا التراجع عل ذلك ان يساعد في تحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي للمواطن.

– مواطن ايراني:
كلما تاخروا في التوصل الى اتفاق كلما زاد الضغط على المواطن وخاصة على طبقة العمال والفقراء الذين يعانون من هذه العقوبات .ونحن نطلب من المسؤولين ان يبذلو جهدهم للتوصل الى حل لهذه القضية وبالتالي ازالة العقوبات المفروضة على الحسابات البنكية في الخارج وعلى بعض السلع المستوردة وهذا كله سيقلل من الغلاء الذي نعيشه.

– مواطنة ايرانية:
للاسف كلما قلنا وصلنا الى اتفاق نعود وننصدم بعدم حدوثه وكل هذا يؤثر على المجتمع الايراني وعلى الاقتصاد بشكل سلبي فكلما يتم الاعلان عن تاجيل الجلسات يصاب الاقتصاد بحالة من التذبذب خاصة اسعار الذهب والمجوهرات اضافة الى السلع الغذائية التي يعتمد الشعب الايراني عليها في حياته .في الحقيقة لقد تعبت من هذا الموضوع اذ انهم يتلاعبون بحياتنا كل يوم ..يجب ان يوضحوا للشعب حقيقة هذه الجلسات حتى يستطيع الشعب الايراني ان ينظم حياته بشكل افضل.

– مواطن ايراني: 
ان كانت هذه المحادثات في حال نجاحها ستحقق تغييرا بسرعة على واقعنا فهذا امرجيد ولكن للاسف علينا الصبر كثيرا حتى نرى ثمار هذه المحادثات لان الاسعار لن تتغير بين ليلة وضحاها في حال تم التوصل لاتفاق