أخبار الآن | بغداد – العراق – (وكالات) 

ذكرت تقارير واردة من الجبهات العراقية أن تنظيم  داعش استقدم قيادين من سوريا من ذوي الخبرات القتالية استعدادا لاقتحام كركوك في محاولة منه لاستعادة المبادرة العسكرية التي مالت في الاسابيع الأخيرة لمصلحة العراقين وحلفائهم .

 وفي الإنتظار فجّر تنظيم داعش أمس مجمع سجن بادوش الإقليمي، بعد إخلائه من المعتقلين غرب مدينة الموصل في محافظة نينوى العراقية، كما عطل جميع شبكات الاتصالات بالمدينة بالتزامن مع تنفيذه حملة اعتقالات غير مسبوقة بحق عناصر من الجيش والشرطة السابقين، بينما كشفت مصادر عسكرية عن نية التنظيم الإرهابي القيام بهجوم على مدينة كركوك تمهيدا لاقتحامها.

وصدت القوات العراقية والعشائر المتحالفة معها في الأنبار هجوم داعش الذي يهدف إلى السيطرة على المجمع الحكومي في مدينة الرمادي، فيما عززت السلطات قواتها بعد نشر قوات جديدة في المدينة.

وأسفر العنف أمس عن مقتل 11 مدنيا وجرح 28 آخرين في الأنبار وصلاح الدين وبغداد، بينما قتلت الشرطة 8 من عناصر داعش في بيجي بصلاح الدين.

وأفاد سكان محليون أمس أن تنظيم داعش أخلى المعتقلين كافة، الذين أسرهم بعد سقوط الموصل في 10 يونيو الماضي واقتادهم إلى جهة مجهولة، وفجر سجن بادوش الإقليمي وهو رابع أكبر سجون العراق دون معرفة الأسباب. وأوضح السكان أن غالبية المعتقلين الذين كانوا في سجن بادوش من ضباط الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية العراقية، ومسؤولون محليون ومدنيون.

وذكرت مصادر محلية من الموصل أن داعش عطل شبكات الاتصالات في المدينة، تزامنا مع حملة اعتقالات طالت العديد من شباب المحافظة.