أخبار الآن | لندن – بريطانيا – (أ ب)

وضع رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون مقترحات جذرية تهدف إلى الحد من هجرة المواطنين من الإتحاد الاوروبي الى بريطانيا.

وأكد كاميرون في خطاب كان ينتظره كثيرون على ضرورة تقليص المزايا التي جعلت بريطانيا وجهة جاذبة للعمال المهاجرين من الاتحاد الاوروبي.

وتشمل مقترحات كاميرون تأجيل استفادة المهاجرين الاوروبيين من خدمات الضمان الاجتماعي الى ما بعد مرور اربع سنوات على اقامتهم في المملكة المتحدة واشتراط حصول العاملين من الاتحاد الاوروبي إلى عقود عمل في المملكة المتحدة.

حث رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الاتحاد الأوروبي على دعم مقترحات "معقولة " لتقليص مخصصات الضمان الاجتماعي للمهاجرين.

وقال كاميرون إن تقليص الهجرة من الاتحاد الأوروبي سيكون أولوية في أي مفاوضات قادمة حول عضوية المملكة المتحدة.

وتتضمن اقتراحات كاميرون أن ينتظر المهاجرون أربع سنوات قبل إمكانية حصولهم على مخصصات الضمان الاجتماعي.
وقال الاتحاد الأوروبي إن هذا سيكون ضمن الجدل الذي يمكن أن يثار بهدوء.

وقال نايجل فراج زعيم الحزب القومي "UKIP" إن موقف كاميرون دون المستوى المطلوب، بينما قال حزب العمال إن كاميرون لا يحظى بمصداقية في الموضوع.

وقال كاميرون في كلمة ألقاها في أحد المصانع إنه واثق أنه يستطيع تغيير أسس سياسة الاتحاد الأوروبي المتعلقة بالهجرة إلى بريطانيا، ولذلك فهو يدعو إلى التصويت بنعم للبقاء في الاتحاد الأوروبي في الاستفتاء المزمع إجراؤه عام 2017.

هذا و دعا المتحدث باسم الاتحاد الاوروبي الى مراجعة مقتراحت رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون حول الحد من الصلاحيات التي يمتمع بها المهاجرون من دول الاتحاد الاوروبي الى الممكلة المتحدة. وقال معارضون لكاميرون ان مقترحاته لا تحل ازمة الهجرة في البلاد بل إلى تفاقمها.