أخبار الآن | أبو ظبي – الإمارات العربية المتحدة (وام)

بحث ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني العلاقات الأخوية التي تربط البلدين وآفاق تعزيزها في شتى المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين. 

جاء ذلك خلال تلبية الشيخ محمد بن زايد لدعوة وجهها له الشيخ  تميم بن حمد آل ثاني. وقد استعرض الجانبان مسيرة التعاون لدول الخليج العربية ، وحرص البلدين على دعم العمل الخليجي المشترك ، كما ناقشا أبرز القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية

جاء ذلك لدى استقبال الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم في الديوان الاميري القطري سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الذي يقوم بزيارة اخوية للدوحة تلبية لدعوة كريمة من امير قطر. 

ويرافق الشيخ محمد .. الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والشيخ منصور بن زايدآل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي. 

ونقل سمو ولي عهد أبوظبي تحيات سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات إلى سمو امير قطر وتمنياته للشعب القطري الشقيق المزيد من التقدم والرقي والازدهار. 

من جانبه حمل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني خلال اللقاء  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نقل تحياته لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وتمنياته لدولة الإمارات العربية المتحدة وشعبها الشقيق المزيد من النماء والرخاء . 

كما جرى خلال اللقاء التشاور وتبادل الرأي حول أبرز القضايا وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية. 

وعبر الشيخ محمد بن زايد ال نهيان عن قناعة دولة الإمارات العربية المتحدة التامة بوحدة المصير الذي يجمع دول مجلس التعاون الخليجي… 

وان التكاتف والتعاضد ووحدة الكلمة تعزز من المسيرة الخليجية المشتركة أمنا واستقرارا وازدهارا. 

كما أكد سمو ولي عهد ابوظبي على حرص دولة الإمارات وإيمانها بمنظومة مجلس التعاون الخليجي معربا عن سعادته بنتائج لقائه مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والذي ي ص ب في مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين ومسيرة مجلس التعاون الخليجي. 

وقد غادر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الدوحة مساء اليوم