أخبار الآن | ريف درعا – سوريا – (محمد الحوراني)

أفاد مراسل أخبار الآن في درعا محمد الحوراني، بمقتل واحد وعشرين شخصا و سقوط عشرات الجرحى إثر قصف جوي نفذه الطيران الحربي لقوات النظام على بلدتي إنخل وابطع.

وقال مراسلنا إن مدينة الشيخ مسكين تشهد اشتباكات ضارية منذ الصباح بين الجيش الحر وقوات النظام المدعومة بمليشيات إرهابية من إيران والعراق، التي تسعى بدورها إلى إقتحام المدينة من الحي الشرقي.
وفي تطور ميداني منفصل تصدت كتائب الثوار اليوم الجمعة لقوات الأسد التي حاولت التقدم في محيط الصالة الرياضية بحي جوبر بدمشق، ما أسفر عن مقتل عنصرين من الأخيرة، ترافق ذلك مع اشتباكات بين الطرفين في منطقة المناشر بالحي نفسه.
 
وكان الثوار تصدوا الأحد الماضي لعلمية تسلل قامت بها قوات الأسد في حي جوبر من محوري المناشر وطيبة، وقتلوا عددا من جنودها.

وفي العاصمة أيضا؛ قصفت قوات الأسد بالمدفعية الثقيلة حي الحجر الأسود، سقط على إثره شهيدان وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

أما في الغوطة الشرقية بريف دمشق، فقد استعاد الثوار السيطرة على مواقع جديدة في محيط بلدة زبدين، ما أدى إلى مقتل 10 عناصر وأسر آخرين من قوات الأسد، فيما قتل 4 من الثوار.

وفي سياق متصل، تصدى الثوار لقوات الأسد في بلدة حتيتة الجرش ومزارع بالا، في حين استهدفت الأخيرة المنطقة بصاروخي أرض ــ أرض.

من جهة أخرى، جرت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد مدعومة بمليشيا حزب الله اللبنانية في منطقتي عسال الورد والجبة في القلمون بريف دمشق، تزامن ذلك مع قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على المنطقة