أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (غرفة الأخبار)

هز إنفجار ضخم مطار حماه العسكري، حيث أودي الانفجار بحياة أكثر من أربعين فردا من النظام معظمهم مخابرات جوية، بحسب ما أفاد مراسل أخبار في سوريا مصطفى جمعة، وحسب المعلومات اﻻولية فان اﻻنفجار وقع في القسم الغربي من المطار الذي يقع بداخله معمل للبراميل المتفجرة وأكد ناشطون وقوع العشرات من قتلى والجرحى في المطار ومعظمهم من افراد المخابرات الجوية وميليشيا الشبيحة، مشيرين إلى أن سيارات الإسعاف توجهت إلى موقع الانفجار، ونقلت العديد من الإصابات الى المشفى الوطني وبعض مشافي المدينة والنقطة الطبية في الفوج 47.
وقال ناشطون ان قوات النظام انتشرت في المكان، وسط استنفار وتأهب للحواجز الأمنية، وحول الأفرع الأمنية، والمشفى الوطني في المدينة.

مقتل أفراد من المخابرات الجوية والشبيحة بإنفجار في مطار حماة

من جانب آخر ، استهدف الثوار مواقع لقوات الأسد في قرية البريج بالقرب من المدينة الصناعية شمال حلب بقذائف الهاون والصواريخ المحلية الصنع، ما أدى إلى مقتل 4 أفراد من قوات الأسد ، تزامن ذلك مع اشتباكات بين الطرفين في قريتي حندرات وسيفات .

و كانت اشتباكات جرت  الخميس بين الثوار وقوات الأسد في حيي بستان الباشا وسليمان الحلبي بمدينة حلب ، ما أدى إلى مقتل 5 جنود من قوات الأسد .

في السياق تجددت الاشتباكات بين الثوار من جهة وبين قوات الأسد ومليشيات الشبيحة من جهة أخرى في محيط بلدتي نبل والزهراء ، ما أسفر عن مقتل عنصر من الأخيرة .

على صعيد آخر أعلنت إدارة معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا عن إعادة فتح المعبر بعد إغلاقه لمدة يوم واحد من قبل الجانب التركي بسبب عطل فني.