أخبار الآن | بغداد – العراق – (وكالات)

أكدت صحيفة "ديلي ميل" المخاوف الأوربية من امتلاك تنظيم داعش مواد كيميائية سرقها التنظيم من الجامعات العراقية من المناطق التي سيطروا عليها.

وأشارت الصحيفة إلى سرقة مقاتلي داعش 40 كيلوجرام من اليورانيوم، من جامعة بالموصل، وتفاخر الجهاديين عبر وسائل التواصل الاجتماعي لاستيلائهم على مواد كيميائية من الجامعات العراقية وأن كمية المواد الكيميائية يمكن أن تصنع قنبلة وتفجر في لندن.

ولفتت الصحيفة، إلى أن همايون طارق أحدَ المتطرفين الذين أطلقوا التهديدات عبر الإنترنت إلى الغرب وهو أحد الخبراء البريطانيين في المتفجرات الذي هرب من محل إقامته في "دادلي بويست لاند" إلى منطقة الشرق الأوسط في عام 2012.

ونوهت الصحيفة إن همايون البالغ من العمر 37 عاما نشر عبر الإنترنت، أن تنظيم داعش لديه قنبلة بها مواد مشعة من جامعة الموصل ويمكن أن تفجر في مكانا ما في العالم وستكون مدمرة بشكل رهيب إذا أنفجرت في لندن.

وأضافت الصحيفة، إن جواز سفر "همايون" الغته وزارة الداخلية في وقت سابق من هذا العام بعد سفره إلى الشرق الأوسط، وسافر همايون بعد إطلاق سراحه من السجن في بريطانيا إلى باكستان وتعهد بالولاء لطالبان ثم تم تجنيده وسافر إلى سوريا.