أخبار الآن | الأنبار – العراق – (وكالات) 

حذر مسؤول محلي في محافظة الأنبار العراقية الأربعاء، من أن تنظيم داعش ينوي تفجير سد حديثة بمدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار، باستخدام زوارق مفخخة وانتحاريين، فيما أشار إلى مقتل 30 عنصراً من التنظيم في غارة لطيران التحالف الدولي.

من جانب آخر أكدت مصادر محلية تقدم مسلحي داعش في مدينة بيجي الأربعاء بعد قتال شرس مع القوات العراقية، وصرح سعد ظاهر عضو مجلس بيجي بأن الشرطة المحلية ومقاتلي العشائر المساندين لهم حاولوا صد التنظيم على مدى 5 أيام، لكن عدم وجود دعم ونقص الذخيرة أجبرهم على ترك مواقعهم في وسط المدينة. 

 وأوضح عبد الحكيم الجغيفي، قائمقام قضاء حديثة، إن برقية وصلت إلى إدارة قضاء حديثة من قيادات الجيش، تفيد بنية عناصر تنظيم داعش تنفيذ هجوم كبير على سد حديثة شمال القضاء، بواسطة زوارق مفخخة وانتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة شديدة الانفجار.

وتابع الجغيفي أن "قوات الجيش والشرطة، وأفواج الطوارئ ومقاتلي الحشد الشعبي، انتشرت صباح الأربعاء، بشكل كبير حول سد حديثة وعلى بعد مئات الأمتار، ومنعت الصيادين مع زوارقهم من الصيد، لعدة أيام، وذلك لصد هجوم داعش بواسطة الزوارق والانتحارين على السد".

وقبل اندلاع أحدث اشتباكات الأسبوع الماضي تمركزت قوات الأمن والميليشيات داخل المنشآت الحيوية في مصفاة بيجي قرب المدينة وتركت الدفاع عنها للشرطة المحلية ومقاتلي العشائر الأقل تجهيزا.