أخبار الآن | بغداد – العراق – (وكالات)

دعا مجتمعون في المؤتمر العربي لمكافحة الإرهاب والتطرف عقد بأربيل إلى دعم عشائر المحافظات المقاتلة ضد تنظيم داعش، كما أشاروا إلى انتهاكات ميليشيات تتستر بغطاء الحشد الشعبي، بحق أبناء المحافظات التي تشهد مناطقها عمليات تحرير من سيطرة التنظيم.

وقال نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي ان "الغرض من اقامة هذا المؤتمر هو مكافحة الارهاب والتنسيق المستمر، والتواصل في اقامة هذه المحافل التي توحد الجهد والطاقات وتحل مشاكل المواطنين،وتؤكد على العمق العربي للعراق".

كماطالب النائب في البرلمان العراقي (محمود المشهداني) بوضع تشخيص سليم لمشكلة التطرف والتي حددها في ( الظلم والفساد)، والقى كلمة ممثل محافظة بغداد النائب في البرلمان ( احمد المساري) تلاها كلمة للسيد(فارس السنجري) ممثلا عن محافظة نينوى، ثم كلمة (كريم المشعان) النائب في البرلمان ممثلا عن محافظة صلاح الدين.ثم كلمة للسيد(حكمت سليمان) ممثلا عن محافظة الانبار، وكلمة لوزير المالية المستقيل ( رافع العيساوي).

في الوقت نفسه اعتذر وزراء كتلة القوى الوطنية عن الحضور وارسلوا كلمة القيت بالنيابة عنهم، كما اعتذر ممثل الاتحاد الاوربي والسفير الامريكي، بسبب انشغالهم بأعياد رأس السنة حسب قول اللجنة المنظمة للمؤتمر.
وأعلنت قوات البيشمركة الكردية عن عمليات عسكرية واسعة، شمالي العراق لاستعادة بلدة سنجار من التنظيم.
وتستفيد القوات الكردية من دعم جوي توفره القوات الأمريكية التي تقصف مواقع التنظيم، حسب بيان المجلس الأمني لإقليم كردستان العراق الأربعاء.