أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (ا ف ب)

نقلت وكالة الانباء الفرنسية عن مسؤول عسكري امريكي لم تكشفه عن هويته قوله ان العديد من قيادات تنظيم داعش قتلوا اثر غارات جوية امريكية على مواقع في شمال العراق خلال الايام القليلة الماضية.

وكان التحالف الدولي قد كثف غاراته الجوية ضد داعش منذ مطلع الاسبوع ، حيث شن إحدى وستين غارة جوية مستهدفا مواقع التنظيم .      
اعلن مسؤول اميركي الخميس ان عددا من قادة تنظيم داعش قتلوا في شمال العراق في ضربات جوية نفذها التحالف الدولية بقيادة اميركية.
              
وقال المسؤول طالبا عدم ذكر اسمه ان القتلى سقطوا نتيجة "سلسلة من الضربات الجوية التي نفذت خلال هذا الشهر على عدة ايام". وكثف التحالف الدولي غاراته على التنظيم  منذ بداية الاسبوع مع شن 61 غارة في شمال العراق.

وكان قائد التحالف الدولي الجنرال جيمس تيري ان دول التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش، تعهدت بارسال 1500 جندي الى العراق.

وقال الجنرال تيري في تصريح صحفي أن "مهمة هذه الجنود ستكون تدريب ونصح القوات العراقية والبيشمركة الكردية في قتالها ضد مسلحي داعش " الذي يسيطر على مناطق واسعة من شمال العراق بما فيها معظم نقاط الحدود مع سوريا.

ولم يحدد تيري الدول التي ستشارك في إرسال الجنود، لكن الجنرال الأمريكي قال إن "تعهد دول التحالف جاء خلال مؤتمر عقده ممثلو أعضاء التحالف يومي 2 و3 من الشهر الجاري".

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد تعهد في وقت سابق بإرسال 3100 عسكري أمريكي إلى العراق للمساعدة في قتال تنظيم #داعش لكنه اعلن في مناسبات عديدة ان الولايات المتحدة لن تشارك بقوات برية.
ويبلغ عدد المشاركين في التحالف الدولي ضد التنظيم 40 دولة، بينها دول عربية مثل السعودية والإمارات والبحرين والأردن.