اخبار الآن | حماة – سوريا – (شبكة شام الإخبارية)

قالت مصادر في المعارضة السورية، إن العشرات من قوات نظام الأسد سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار في محافظة حماة، وسط البلاد، وأوضحت "شبكة شام الإخبارية" أن 30 عنصرا من قوات الأسد سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار لغم أرضي بحافلة كانوا يستقلونها بالقرب من قرية قصر أبو سمرة في محافظة حماة.

وفي ريف دمشق، قال "اتحاد تنسيقيات الثورة" أن كتائب من الثوار قامت بتفخيخ وتفجير مبنى يتحصن به عدد من عناصر قوات النظام على "أوتوستراد السلام" بخان الشيح بريف دمشق، مما أدى إلى سقوط العشرات منهم بين قتيل وجريح.

من جانب آخر ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن تنظيم داعش تمكن من استعادة السيطرة على نقاط كانت قوات النظام سيطرت عليها بمحيط مطار دير الزور العسكري، من جهة قرية الجفرة، خلال اشتباكات بين الطرفين.

وقال المرصد، في بيان له، إن الاشتباكات أسفرت عن مقتل 4 على الأقل من تنظيم داعش، بينهم 3 غير سوريين.

كما قتل عدد من عناصر قوات النظام في الاشتباكات ذاتها، ونفذ الطيران الحربي خلال الاشتباكات نحو 15 غارة على مناطق في قرية الجفرة ومحيط مطار دير الزور، فيما تستمر الاشتباكات بين الطرفين في المنطقة.

وفي ريف حلب، ذكرت "شبكة سوريا مباشر" أن سيارة مفخخة كانت مرصوفة بأحد الطرقات القريبة من مشفى الكنانة الميداني بمدينة دارة عزة، وقال أحد أعضاء المكتب الإعلامي للمدينة إن انفجار السيارة المفخخة أدى إلى أضرار مادية فقط، دون وقوع إصابات بين السكان.