أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (رويترز)

أكدت القيادة المركزية بالجيش الأمريكي بأن الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة في سوريا ركزت على مدينة عين العرب كوباني أمس وأن ست ضربات منها دمرت سبعة مواقع قتالية ومبنى ووحدة تكتيكية لتنظيم داعش .

وأضافت  القيادة المركزية  في بيان أن الولايات المتحدة ودول التحالف نفذت خمس ضربات جوية في العراق يوم الخميس واستهدفت متشددي تنظيم  داعش في تلعفر والموصل والرمادي.

أبدى المجلس التنفيذي في مدينة عين العرب كوباني أمس الخميس عن استغرابه من اللامبالاة العالمية تجاه المدينة التي وصفها بالمنكوبة  ، وأشار إلى احتمال حدوث كارثة إنسانية بحق المدنيين ما لم يبادر المجتمع الدولي إلى تلبية نداءات المواطنين بفتح ممر إنساني آمن، معبراً عن أسفه الشديد لعدم قيام المنظمات الإنسانية بما يتوجب عليها حيالا المدنيين ، وذلك في بيان أصدره بعد اجتماعه الاعتيادي .

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، نقل منذ أيام ، عن مصادر موثوقة، أن تبادل إطلاق النار والاشتباكات المتقطعة لا تزال مستمرة في عدة محاور وجبهات بمدينة عين العرب (كوباني)، بين مقاتلي الكتائب المقاتلة ووحدات حماية الشعب الكردي من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر، وسط ارتفاع عدد القذائف التي أطلقها التنظيم على مناطق في المدينة، إلى ما لا يقل عن تسع قذائف  

وشنت المقاتلات، الخميس، غارات جديدة قرب منطقة تلعفر في شمال العراق، وهي من أولى المناطق التي سقطت في يد التنظيم خلال هجومه الكاسح في العراق في يونيو، بحسب مسؤول كردي.

وقال مدير قوات الأمن الكردية (الاسايش) في زمار أنور إبراهيم إنه "منذ الساعة السابعة (4,00 تغ)، قصفت طائرات التحالف ناحية العياضية على مسافة 15 كلم شمال غرب تلعفر". وأضاف أن البيشمركة تقصف المنطقة نفسها "بالمدافع وراجمات الصواريخ"، متحدثاً عن وجود "قوات كبيرة تهيئ نفسها للهجوم على سنجار".