أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (تويتر)

أكد الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشئون الخارجية بدولة الامارات العربية المتحدة عبر تغريدات له على موقع تويتر على ان إنهاء الخلاف المصري القطري مصلحة خليجية و عربية و علي الجميع ان نعملوا  لطي هذه الصفحة مشيرا الى ان التحديات المحيطة جسيمة و توحيد البيت العربي هو  الاساس. و أضاف الدكتور أنور قرقاش انه على الجميع البناء على جهود خادم الحرمين لصالح توحيد الصف، فالاخطار ما زالت تهدد استقرار المنطقة و أمنها . كما أثنى الدكتور أنور قرقاش على جهود خادم الحرمين بإتجاه جمع الكلمة و توحيد صف العرب .

 و رحبت دولة الإمارات العربية المتحدة بنجاح مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية ومساعيه الأخوية المخلصة لرأب الصدع في العلاقات بين دولة قطر وجمهورية مصر العربية وفتح صفحة جديدة بين البلدين  لتعزيز أواصر الأخوة والتعاون المشترك بينهما.

وقال سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية في تصريح له اليوم،  إن مبادرة خادم الحرمين الشريفين سيكون لها تأثير إيجابي كبير في تعزيز التضامن بين الدول العربية جميعها وتشكل بداية مباركة لمرحلة جديدة من العمل العربي المشترك لترسيخ أواصر الأخوة والتعاون بينها بما يمكنها من الوقوف في وجه التحديات التي تواجهها .

وأكد  أن دولة الإمارات تثمن الجهود الخيرة التي بذلها خادم الحرمين الشريفين و تجاوب صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر و  عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية  مع جهود الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود .