أخبار الآن | حلب – سوريا – (ناشطون)

استهدف طيران التحالف الدولي اليوم قرى تل مالد ودابق وحور النهر بريف حلب الشمالي، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى في صفوف داعش.

وأكد ناشطون أن القرى التي تم استهدافها من قبل طيران التحالف هي مناطق اشتباكات بين الثوار وداعش، مشيرا إلى أن هذه المرة الأولى التي يستهدف فيها طيران التحالف هذه القرى.

مضيفين أن هذه الضربات تمت دون أي تنسيق مع فصائل الثوار، لافتا إلى أن هذه الضربات هي كباقي الضربات التي تستهدف مناطق متفرقة من سوريا، وليست لمساعدة الثوار للتقدم على التنظيم.

من جهة أخرى، تصدت كتائب الثوار لمحاولة قوات الأسد التقدم في قرية البريج شرق مدينة حلب، حيث استهدف الثوار مواقع للأخيرة بمدافع محلية الصنع، ما أسفر عن مقتل 10 عناصر من قوات الأسد.

أما في ريف حلب الشمالي، فقد دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد في منطقة الملاح وفي قريتي سيفات وحندرات ومزارع بابنس، تبادل خلالها الطرفين القصف بقذائف الهاون والمدفعية، في حين جرت اشتباكات بين الثوار ومليشيات الشبيحة في محيط بلدتي نبل والزهراء، ترافق ذلك مع قصف بقذائف الهاون من قبل الثوار على البلدتين.

من جانب آخر، استهدف الثوار بالصواريخ تجمعات لقوات الأسد في كتيبة الدفاع الجوي في بلدة خان طومان بريف حلب الجنوبي.

وفي مدينة حلب اندلعت اشتباكات بين الجانبين بالأسلحة المتوسطة في أحياء الشيخ سعيد والراموسة وصلاح الدين وكرم الطراب وحلب القديمة وبني زيد والخالدية والأشرفية والراشدين، ما أدى إلى مقتل عدد من عناصر قوات الأسد.

بدوره، قصف الطيران الحربي التابع لقوات الأسد بالصواريخ بلدة عنجارة بريف حلب الغربي ومدينة الباب في الريف الشرقي، سقط على إثره شهيدين من المدنيين إضافة إلى جرح آخرين.