أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالة الانباء التونسية)

قدم المرشح الرئاسي منصف المرزوقي الاثنين تهانيه لمنافسه باجي قائد السبسي، بفوزه بجولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية التونسية، بحسب ما ذكره تقرير منشور على وكالة الأنباء التونسية الرسمية. وطلب الرئيس المنتهية ولايته من أنصاره الكف عن التحريض ونبذ العنف مع اندلاع احتجاجات في مناطق جنوب البلاد عقب الإعلان عن نتائج الانتخابات

رئيس حركة نداء تونس، الباجي قائد السبسي، قد فاز برئاسة تونس بعد حصوله على مايقارب ستين بالمئة من أصوات المقترعين في انتخابات الرئاسة، بحسب نتائج رسمية أولية أعلنتها اللجنة المستقلة للانتخابات

وحصل المرشح الآخر، محمد المنصف المرزوقي على 44.32 بالمئة من الأصوات الصحيحة، وحسب لجنة الانتخابات فإن نسبة التصويت في انتخابات الرئاسة التونسية في الداخل التونسي وفي الخارج بلغت 60.11 بالمائة.

وكان حزب "نداء تونس"، قد أعلن عن فوز مرشحه الباجي قائد السبسي في جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية التونسية، واحتفل أنصار الحزب في الشوارع، إلا أن رئيس الحملة الانتخابية لمنافسه الرئيس المنتهية ولايته محمد المنصف المرزوقي، قال إنه لا أساس لهذه الأنباء من الصحة.

وحسب لجنة الانتخابات فإن نسبة التصويت في انتخابات الرئاسة التونسية في الداخل التونسي وفي الخارج بلغت 60.11 بالمائة.

والسبسي مسؤول سابق في إدارة بن علي التي كان يسيطر عليها حزب واحد، لكنه طرح نفسه على أنه تكنوقراط واستفاد حزبه نداء تونس من رد الفعل ضد الحكومة الإسلامية التي تولت السلطة في البلاد عقب الثورة.

وأسس قائد السبسي حزب نداء تونس في 2012 بهدف "خلق التوازن" (وفق تعبيره) مع حركة النهضة الإسلامية.

وبذلك يكون حزب قائد السبسي حقق ثاني انتصار له في أقل من شهرين بعدما فاز بالانتخابات التشريعية التي أجريت يوم 26 أكتوبر.