أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

اعتبرت محكمة الجنايات في مدينة نواذيبو في شمال موريتانيا أن الشخص الذي أساء للرسول "محمد صلى الله عليه وسلم" زنديقاً وقد قضت المحكمة اليوم فجر الخميس بإعدام المسمى محمد الشيخ ولد امخيطير كاتب المقال المسيء للرسول محمد.

وقال المحامي سيدي محمد ولد التمين ممثل الهيئة الوطنية للمحامين الموريتانيين في نواذيبو خلال تصريحات ان قرار المحكمة الذي جاء بعد مداولات استمرت عدة ساعات اعلنت خلاله المحكمة ان محمد الشيخ ولد امخيطير زنديق مضيفاً أن القانون يمنح المدان حق الاستئناف خلال الخمسة عشر يوما مضيفا ان توبة الزنديق لا تقبل بعد الاطلاع على زندقته وفق ما ينص عليه القانون الموريتاني. 

المتهم أكد توبته .. 
وكان المتهم هو آخر من يتحدث قبيل دخول المحكمة في المداولات، حيث أكد توبته مما نسب إليه وقال إنه "يتوب من جميع الأخطاء التي ارتكب في حياته".

جاء ذلك بعد مرافعة محامي الدفاع عن المتهم، أكد فيها ضرورة قبول توبته، وأورد في ذلك آيات وأحاديث تحث على الصفح والمسامحة، مشيراً إلى أن موكله أعلن توبته من جميع ما نسب إليه.

وطالبت النيابة العامة بالحكم على المتهم بالإعدام رمياً بالرصاص، وذلك بناء على المادة ثلاثمائة وستة واربعمائة وتسعة واربعين التي تحيل للشريعة الاسلامية من القانون الجنائي الموريتاني، التي تستند على الشريعة الإسلامية في إعدام المرتد والمسيء للنبي صلى الله عليه وسلم.

يذكر أن  شوارع المدينة الشمالية الموريتانية تشهد افراحا من خلال مسيرات بالسيارات ومسيرات راجلة رغم البرد القارس وذلك انتصارا للرسول صلوات الله وسلامه عليه.