أخبار الآن | انكونا – ايطاليا – ( أ ف ب )

أعلن خفر السواحل اليوناني ان حريقا اندلع اليوم الاحد على متن عبارة ايطالية علقت في احوال جوية سيئة قبالة اليونان، موضحا ان عملية تجري لاجلاء ركاب العبارة البالغ عددهم حوالي 500.              

وكانت العبارة "نورمان اتلانتيك" ابحرت من مرفأ باتراس اليوناني عند الساعة 5,30 (3,30 تغ) ن صباح اليوم الاحد متوجهة الى مرفأ انكونا الايطالي. وقد اطلقت نداء استغاثة عندما اصبحت على بعد 33 ميلا بحريا عن جزيرة اثونوي اليونانية، ونقل حوالى 55 راكبا الى سفينة بينما كان 150 آخرون في زورق للنجاة.
              
واندلع الحريق في مكان يصم حوالى مئتي سيارة في العبارة، وصرح وزير الدفاع اليوناني نيكوس ديندياس ان السلطات الايطالية استجابت لطلب اليونان تقديم المساعدة وتولت عملية الاغاثة، وقال أحد الركاب "حاولوا إنزال بعض القوارب لكن لم نتمكن كلنا من ركوبها. لا يوجد تنسيق. ظلام والنار مشتعلة في قاع العبارة."

ولم يتضح ما اذا كانت قد وقعت أي خسائر بشرية او ما اذا كان هناك ركاب في المياه، وقال مسؤولون في قوات خفر السواحل اليونانية إن العبارة (نورمان اتلانتيك) التي كانت تحمل 222 مركبة و411 راكبا و55 من أفراد الطاقم كانت على بعد 44 ميلا بحريا شمال غربي جزيرة كورفو حين أرسلت إشارة استغاثة بعد اندلاع حريق في الطابق السفلي.

وقال مسؤول لرويترز "يجري إخلاء السفينة" مضيفا أن 130 شخصا نقلوا من قارب إنقاذ الى سفينة حاويات كانت قريبة حين اندلع الحريق، وقال مسؤولون إن السلطات الإيطالية والألبانية تشارك في العملية التي تجري وسط ظروف جوية صعبة ورياح قوي، وهناك سبع سفن أخرى في المنطقة الى جانب طائرات هليكوبتر للإنقاذ كما تم إرسال طائرة من طراز سي-130 للمساعدة في جهود البحث والإنقاذ.