أخبار الآن | صلاح الدين – العراق – (أ ف ب) 

أفادت مصادر أمنية عراقية في قضاء حديثة غرب الانبار بأن تنظيم داعش في منطقة الخسفة شمال غرب حديثة استهدف بقذائف الهاون والمدفعية منطقة الساتر الترابي القريبة من سد حديثة.

واضافت المصادر ان السلطات أغلقت الدوائر الحكومية والمدراس خشية تعرضها للقصف ، كما  فرضت حظرا شاملا للتجول في القضاء.

وفي محافظة صلاح الدين ، قال مصدر أمني في قيادة عملياة مدينة سامراء ان المواجهات لا تزال مستمرة بين قوات الأمن العراقية وتنظيم داعش شمال بلدة الضلوعية ومطارها

كذلك تواصل القصف المدفعي والجوي من جانب طيرات التحالف الدولي على المناطق التي يوجد بها مسلحو التنظيم. وقد استعادت القوات الامنية عددا من القرى جنوب شرقي سامراء كانت تحت سيطرة تنظيم داعش.

هذا وو قتلت القوات العراقية بدعم جوي من طيران التحالف، الأحد 28 ديسمبر/كانون الأول، 25 عنصراً من تنظيم داعش  بعد التصدي لهجومين على مدينتي حديثة والرمادي بمحافظة الأنبار غربي العراق.

وصرح قائد شرطة قضاء حديثة العقيد فاروق الجغيفي "أن وحدات من الجيش والشرطة يساندها مقاتلون من أبناء العشائر المساندة، صدت هجوما شنه تنظيم داعش، على مدينة حديثة، 160 كم غربي مدينة الرمادي، مركز محافظة الأنبار انطلاقاً من منطقة الخسفة".

وقال المسؤول الأمني إن القوات العراقية المدعومة من طيران التحالف الدولي نفذت غارتين، صفت فيهما 11 عنصرا من "داعش" ودمرت 3 مركبات، فيما أصيب 3 عناصر من الشرطة بجروح في المواجهات بين الطرفين