أخبار الآن | دمشق – سوريا – (وكالات)

شهدت جبهة حي جوبر في العاصمة السورية دمشق الأحد تصعيداً عسكرياً شمل كافة محاوره، بحسب مصادر المعارضة التي أشارت إلى تدمير 4 دبابات تابعة لقوات النظام الأسد، فيما ردت قوات الأسد على ذلك بقصف مدفعي وصاروخي.

تفصيلاً، قال نشطاء في المعارضة إن الثوار في حي جوبر تمكنوا من تدمير 4 دبابات تابعة لقوات الأسد وقتلوا جميع من فيها، وفقاً لما ذكره الثوار، وأوضح الناشطون أن الثوار الذين يستحكمون في حي جوبر استدرجوا دبابات نظام الأسد إلى عدة أماكن في جبهة المناشر والطيبة، وتمكنوا من تدميرها بالكامل وقتل جميع أفراد طواقمها بالإضافة إلى قتل عدد من الجنود المشاة الذين كانوا يحاولون التسلل إلى الحي.

وكان ناشطون ذكروا صباح الأحد أن الثوار في الحي دمروا دبابتين للنظام وأعطبوا ثالثة، مشيرين إلى استدراج الدبابات إلى كمائن على جبهتي المناشر والاتصالات.

وكان الثوار قد فجروا في وقت سابق الأحد مبنى كانت تتحصن فيه قوات الأسد، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى، لم يتضح عددهم بعد، لكن مصادر المعارضة ذكرت أن العشرات من أفراد قوات النظام قتلوا وجرحوا في هذه العملية.

وردت قوات الأسد على هذه العملية بحملة قصف بالمدفعية الثقيلة وصواريخ أرض أرض، بالإضافة إلى قيام الطائرات الحربية بشن عدة غارات جوية على الحي، غير أنه لم ترد معلومات عن سقوط ضحايا جراء هذا القصف.