أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (أ . ب )

بثت جماعة طالبان باكستان المتشددة شريط فيديو يظهر فيه مجموعة من المقاتلين السابقين في الحركة يعلنون ولاءهم لتنظيم داعش، ويقومون بقطع رأس رجل قالوا إنه من جنود الجيش الباكستاني.

ويظهر في شريط الفيديو المتحدث باسم حركة طالبان باكستان سابقاً شهيد الله شهيد إلى جانب العشرات من المقاتلين في منطقة حرجية لم يتسن تحديد موقعها، ويذكر أن شهيد الله سبق وأن بث في شهر أكتوبر الماضي شريط فيديو يعلن فيه ولاءه ودعمه لتنظيم داعش الذي يسيطر على مناطق واسعة من العراق وسوريا .

ويُظهر الفيديو أيضاً قادة مسلحون قالوا أنهم جاؤوا من أفغانستان وباكستان ليعلنوا دعمهم وولاءهم لتنظيم داعش.

وأوضح مرصد أمريكي متخصص في الجماعات المتشددة أن شريط الفيديو تم بثه من خلال حسابات لتنظيم داعش على موقع تويتر ومنتديات أخرى جهادية.

وفي وقت سابق أعلن متحدث باسم جماعة "جند الله"، وهي جماعة منشقة عن حركة طالبان الباكستانية، أعلن مبايعة الجماعة لتنظيم داعش، وذلك في مؤشر على ما يحظى به التنظيم من تأييد في منطقة ينتشر فيها بالفعل العديد من الجماعات المتشددة.

وجند الله واحدة من عدة جماعات باكستانية تستكشف العلاقات مع تنظيم داعش الذي استولى على مساحات كبيرة من العراق وسوريا ويواجه حرباً من تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة.

يذكر أن قوات الجيش الباكستاني كثفت مؤخراً هجماتها على معاقل حركة طالبان منذ أن ارتكبت الأخيرة مجزرة مروعة راح ضحيتها أكثر من 150 شخصاً غالبيتهم من طلاب مدرسة في مدينة بيشاور الباكستانية.