أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (عبدالرازق الطيب)

يستمر أبو حمزة التونسي المنشق عن تنظيم داعش، في سرد قصته لزميلتنا ريتا إسحاق ضمن لقاء حصري معه. في ثالث تقاريرنا من "داعش.. كشف المستور"، تحدث أبو حمزة عن إستغلال داعش للنساء بعدة طرق، على رأسها الإستغلال الجنسي.

وتحدثَ لنا كيف قتل زوجته العراقية بعد أن كشفَ لها سر رغبته في الإنشقاق عن داعش، وخشي أن تفشيه. و حول هذا الموضوع تحدث لأخبار الآن عبر الاقمار الصناعية من تونس الدكتور اعليا العلاني الأكاديمي والباحث  في شؤون الجماعات المتشددة و الذي قال ان هذه التنظيمات المتطرفة مثل داعش تتخذ من الدين واجهة لاقناع الناس  في حين انها تنظيمات تقوم على العنف و القتل و على كل اشكال الاستغلال بما فيها الاستغلال الجنسي.

حيث ان المرأة تعمل في القتال و التطبيب و تستغل للمتعة و اضاف ان الامر لا يقتصر على النساء فقط بل ان هنالك غلمان لبعض امراء داعش و اكد العلاني ان هذه الممارسات ليس لها اساس ديني . و ذكر العلياني ان هؤلاء المتشددين هم اول من يضرب الاصول الاساسية للدين بممارساتهم البعيدة عن الدين .

 و حول قيام احد افراد التنظيم بقتل زوجته من دون ان يحاسبه احد قال العلياني ان المنظمات الارهابية لا تحتكم الى دولة لها مؤسسات تحرم مثل هذه الممارسات و هي دولة تعيش فترة من الزمن و عمر داعش لن يزيد عن سنة و بضعة اشهر مؤكدا ان هذا التظيم جاء لتفكيك المجتمعات العربية و تفكيك الروابط العائلية و غظهار صورة سيئة للعالم عن الاسلام. و قال العلياني ان هذا التنظيم عندما يزول قريبا سيكون هناك عودة لوعي الشعوب و سيدركون ان اخطار التيارات المتشددة مثل داعش يجب مقاومتها دون هوادة , و اد ان جزءا كبيرا من منتسبي هذه المنظمات الارهابية هم من خريجي السجون و لهم سوابق في  الجريمة المنظمة