أخبار الآن | كاليفورنيا – الولايات المتحدة – (وكالات)

توقعت أجهزة الرصد الجوي الأميركية هبوب عاصفة ثلجية وتساقط ثلوج كثيفة على مناطق شمال شرقي الولايات المتحدة اليوم، إذ سيكون سمك الثلوج نحو 30 سنتمراً في نيويورك وبوسطن وغيرهما من المدن.

وبعد تعرض المنطقة نفسها الى موجة شتوية قوية خلال عطلة نهاية الأسبوع، يستعد السكان لاستقبال ما وصفته وكالة الرصد الجوي القومي بـالثلوج الكثيفة والرياح القوية التي تصل الى مستوى العاصفة الثلجية في بعض الأحيان، وأشارت قناة "الطقس الأميركية" التلفزيونية الى موجة البرد بأنها ربما تكون عاصفة شتوية "تاريخية" قد تؤدي الى إلغاء الرحلات الجوية او تأخيرها وربما اغلاق المطارات ابتداء من مساء الإثنين حتى الثلثاء.

وقالت الوكالة انه "تجري الآن مراقبة العاصفة الثلجية التي يتوقع هبوبها على لونغ ايلند (نيويورك) وماساشوستس الساحلية. وتمتد مراقبة العواصف الشتوية من ديلاوير الى مين" وهي منطقة شاسعة من شمال شرقي الولايات المتحدة، وتوقعت الوكالة ان يبلغ ارتفاع الثلوج ما بين 15 الى 30 سنتمتراً في ولاية نيوجيرسي حتى ماساشوستس شرقاً. بينما توقعت أن يبلغ ارتفاع الثلوج من 10 إلى 20 سنتمتراً جنوباً في أجزاء من ماريلاند وبنسلفانيا.

وتستعد بوسطن ونيويورك وفيلادلفيا وواشنطن لاستقبال الموجة الباردة، وفق صحيفة "يو اس ايه توداي"، وقبل سقوط الثلوج الكثيفة في عطلة نهاية الأسبوع، دعا رئيس بلدية بوسطن مارتي وولش سكان المدينة الى مساعدة بعضهم بعضاً. وقال: "نطلب من كل واحد من سكان بوسطن الاهتمام بجاره".