أخبار الآن | الرياض – السعودية (وكالات)

سَجلت تغريدة أطلقها العاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عبر حسابه في «تويتر»، التي وجهها إلى الشعب السعودي أرقاما قياسية تـُعَد الأكبر على مستوى الشرق الأوسط، محققة 211 ألف إعادة تغريد، فيما سُجلت في المفضلة لدى المتابعين أكثر من 57 ألفا.

وحَمِلت تلك التغريدة خطابا وجهه العاهل السعودي إلى شعبه سائلا الله أن يوفقه لخدمة شعبه وتحقيق آماله وأن يحفظ المملكة من كل سوء ومكروه.

مبايعة الملك سلمان عبر تويتر تدخل تقاليد انتقال الحكم الى عصر الاعلام الحديث

بايع الالاف من السعوديين خاصة الشباب منهم، الملك الجديد سلمان بن عبد العزيز عبر تويتر مدخلين تقاليد انتقال الحكم في المملكة الى عصر الاعلام الحديث.

وغرد عشرات الالاف في المملكة مستخدمين الوسم او هاشتاغ #ابايع_الملك_سلمان_ بن_عبدالعزيز، مؤكدين ولاءهم للملك الجديد منذ الاعلان عن وفاة الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز.
              
وتحول تويتر خلال السنوات الاخيرة الى المنبر الاول للراي العام في الخليج وخصوصا في السعودية التي اعتبرت عاصمتها الرياض في 2012 عاشر مدينة مغردة في العالم.
              
وفي 2013 تجاوز عدد مستخدمي الموقع النشطين في المملكة خمسة ملايين شخص، ليسجل تويتر في هذا البلد اعلى نسبة انتشار له في العالم بالمقارنة مع عدد السكان.