أخبار الآن | الرمادي – العراق – (وكالات)

أعلنت القوات العراقية، اليوم الاثنين، فرض حظر التجول في مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار العراقية، بالتزامن مع بدء حملة عسكرية ترمي إلى "تحرير" المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش المتشدد.

وقال قائد شرطة الأنبار، اللواء الركن كاظم الفهداوي،لمصادر إعلامية إن الرمادي تشهد مواجهات إثر انطلاق "عملية عسكرية كبيرة لتحرير مناطق المدينة التي ينتشر فيها تنظيم داعش الإرهابي".

وقال قائد شرطة الأنبار إلى أن الحملة، التي تقودها قوات من الجيش والشرطة مدعومة من مسلحي العشائر، ستنجح في "تحرير بعض مناطق الرمادي" من قبضة داعش الذي يسيطر على أراض واسعة من العراق.

من جهة اخرى سيطرت القوات العراقية وميليشيات الحشد الشعبي المساندة لها بالكامل على قضاء المقدادية آخر معاقل تنظيم داعش في محافظة ديالى، بحسب ما أفاد به مصدر أمني في بعقوبة
وبعد الهجوم المباغت لمسلحي داعش في يونيو 2014، تسعى القوات العراقية إلى تحرير المناطق التي سقطت بيد المتشددين، بدعم من ضربات جوية تشنها طائرات تحالف دولي تقود الولايات المتحدة.

ونقلت وسائل إعلام عراقية عن رئيس منظمة بدر، هادي العامري – الذي يشرف على الحملة العسكرية في محافظة ديالى – قوله إن "محافظة ديالى أصبحت آمنة الآن" من مسلحي التنظيم بتطهير المقدادية.

وأضاف أن ما تحتاجه ديالى الآن هو الأمن أكثر من القوات العسكرية، ودعا العامري إلى تطهير المنازل من الألغام، والعبوات المتفجرة التي زرعت فيها.

وذكرت المصادر الأمنية أن المواجهات بين الجانبين أسفرت عن مقتل 50 من القوات الأمنية والحشد الشعبي وجرح 200 آخرين مثلهم، بينما بلغت خسائر التنظيم نحو 15 قتيلا عثر على جثثهم بعد انسحاب باقي المسلحين من المنطقة.