أخبار الآن | بغداد – العراق – (عبد الرازق الطيب)

 
في آخر جرائم تنظيم داعش ضد المرأة … قام التنظيم بقتل  سبع نساء من الموصل في قاعدة غزلان  التابعة للتنظيم وذلك بعد رفضهم الزواج بعناصر داعش بالاكراه .

و أفاد مسؤول الحزب الديمقراطي الكردستاني من الموصل سعيد ماموزيني أن داعش عادة ما يجبر النساء على الزواج من عناصره بالقوة. ويقابل التنظيم من يرفضن هذا الاجراء بالتهديد بالقتل وهو ما حدث بالفعل بحق 7 نساء في المدينة مؤخرا .

و حول الموضوع تحدثت لأخبار الآن من بغداد نورا البَجَّاري  عضو مجلس النواب الحالي عن محافظة نينوى و التي قالت ان داعش ارتكب اكبر جريمة بحق النساء الايزيديات و بصورة عامة اضطهد النساء و قالت في ما يخص جريمة الموصل انهن كن عشر نساء تم اخذهن الى مستشفى الموصل و كن معرضات الى اغتصاب , ثلاثة منهن توفين على الفور و سبعة لم يعرف مصيرهن حتى الآن , كما اكدت البجاري ان ما يحدث للايزيديات هو ليس الاجبار على الزواج و انما اغتصاب لان داعش لا يتزوج الايزيديات و انما عمليات اغتصاب و بيع و شراء .

و اكدت البجاري ان داعش عندما دخل الى محافظة نينوى اساء لصورة الاسلام مشيرة الى ان اغلبية النساء في المحافظة تعرضن الى اساليب بشعة و من ضمنهن نساء كن مرشحات لمجلس المحافظة و مجلس النواب و منظمات مجتمع مدني تم اخذهن من البيوت و احتجازهن عند داعش لمدة عشرة الى عشرين يوما او شهر و بعدها تفاجأ اهالي النسا بوجودهن في الطب العدلي مقتولات باطلاق نار و طرق اخرى , كما ان المرأة في نينوى معرضة الآن للاجبار على لبس الخمار و فرض عدم الخروج الا بمحرم و عدم التسوق . مؤكدة على ان التنظيم لم يستثني احد سواء ايزيدية او مسيحية او مسلمة.

 

داعش يعدم 7 نساء بالموصل لرفضهن الزواج من عناصر التنظيم