أخبار الآن | نيويورك – الولايات المتحدة – (وكالات)

الغيت اكثر من الفي رحلة جوية في الولايات المتحدة الاثنين مع اقتراب هبوب عاصفة ثلجية على شمال شرق البلاد حيث قد تصل سماكة الثلوج الى نحو  متر.

وقد تم الغاء 2009 رحلة الاثنين من والى الولايات المتحدة حيث سجل صباحا تأخير  271 رحلة كما اوضح الموقع المتخصص "فلايت اوير".

واصدرت اجهزة الارصاد الجوي الوطنية تنبيها بهبوب عاصفة ثلجية وتساقط ثلوج كثيفة في نيويورك وبوسطن حتى الحدود الكندية.
 
ويتوقع ان تصل سماكة الثلوج الاثنين الى 5 او 10 سنتمرات في شمال شرق البلاد على ان تتبعها عاصفة ثلجية اخرى مساء الاثنين والثلاثاء مع تساقطات "غزيرة" خصوصا  في بوسطن ونيويورك بحسب الجهاز الوطني للارصاد.

وقد تتراكم الثلوج بمستوى 45 الى 60 سنتمترا من نيويورك الى بوسطن وحتى الى  نحو 80 سنتمترا في شرق مساتشوسيتس كما لا يستبعد المزيد من تساقط الثلج في مناطق  اخرى معزولة بحسب الجهاز الوطني للارصاد.

واعلن البيت الابيض الاثنين انه تم ابلاغ الرئيس باراك اوباما الذي يزور حاليا الهند بتساقط الثلوج المتوقع في شمال شرق الولايات لاسيما في نيويورك وبوسطن.
وقال الناطق باسم الادارة الاميركية جوش ارنست في مؤتمر صحافي في نيودلهي حيث  يقوم اوباما بزيارة لثلاثة ايام، "ان مسؤولين في البيت الابيض اجروا اتصالات مع  مسؤولين محليين على طول الساحل الشرقي للتأكد من انهم يمتلكون الموارد الضرورية  للاستعداد ومواجهة العاصفة".

وكان رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلاسيو حذر الاحد من وصول هذه العاصفة التي  ستكون "على الارجح احدى اكبر العواصف الثلجية في تاريخ هذه المدينة"