أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (ا ف ب)

رفضت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" إعلان انتهاء معركة بلدة عين العرب السورية أو إعلان أنّ قوات تنظيم داعش طُردت بالكامل بعد معركة دائرة منذ أربعة أشهر أصبحت بؤرة الحرب الدولية على التنظيم المتشدد.

وكانت شبكة حلب نيوز أفادت بمقتل نحو 100 عنصر من تنظيم داعش إثر المعارك الأخيرة في مدينة عين العرب، والتي أدت لانسحاب بقية عناصر التنظيم تاركين وراءهم جثث القتلى.

 ومع انسحاب تنظيم داعش بات المقاتلون الأكراد وأفراد الجيش الحر المشاركين في المعركة يسيطرون على جزءا كبير من المدينة، وأشارت الشبكة بحسب مراسلها إلى ان طيران التحالف كان له دور كبير في إجبار عناصر التنظيم على الانسحاب من المدينة بعد وطأة الغارات المكثة التي استهدف فيها مناطق واسعة. وأن نحو 90 في المئة من المدينة بات مدمرا بعد انسحاب التنظيم 

أكدت شبكة حلب نيوز  مقتل نحو 100 عنصر من تنظيم داعش إثر المعارك الأخيرة في مدينة كوباني، والتي أدت لانسحاب بقية عناصر التنظيم تاركين وراءهم جثث القتلى، ومع انسحاب تنظيم داعش  بات المقاتلون الأكراد وأفراد الجيش الحر المشاركين في المعركة يسيطرون على المدينة بشكل كامل، فيما انسحب التنظيم إلى ريف المدينة الذي لا يزال تحت سيطرته ويبعد نحو 3 أو 4 كيلومتر عن المدينة. 

واستولى المقاتلون على كميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة والذخائر وعدد من العربات كان قد تركها عناصر التنظيم، وأكد مراسل الشبكة أن طيران التحالف كان له دور كبير في إجبار عناصر التنظيم على الانسحاب من المدينة بعد وطأة الغارات المكثة التي استهدف فيها مناطق واسعة.

وقُدرت نسبة الدمار في المدينة بنحو 90% من مبانيها ومنشآتها منذ بداية الغارات الجوية والمعارك حتى اليوم، فيما أفادت مصادر عسكرية بمقتل عنصر واحد من المقاتلين الأكراد خلال المعركة اليوم.

يُذكر أن المعارك كانت قد بدأت منتصف شهر سبتمبر/أيلول من العام الماضي حين شن تنظيم داعش  هجومه باتجاه مدينة عين العرب (كوباني)، وفرض سيطرته على مناطق واسعة من محيطها حتى دخلها يوم السادس من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وسيطر عى أكثر من نصف المدينة التي تتراوح مساحتها بين 5 و 6 كيلومتر مربع.