أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

                 

علق طيران الإمارات رحلاته إلى بغداد بعد إصابة طائرة تابعة لشركة "فلاي دبي"  برصاصة قبل هبوطها الاثنين في مطار بغداد الدولي كما اعلن ناطق باسم الشركة الاماراتية.
              
وبعد هذا الحادث قررت مصلحة الطيران المدني في الامارات تعليق الرحلات الى بغداد للشركات الاربع في البلاد فلاي دبي وطيران الامارات والاتحاد والعربية للطيران.

وقال مسؤولون عراقيون إن أعيرة نارية أطلقت على طائرة "فلاي دبي" الإماراتية خلال هبوطها ليلة الاثنين في مطار بغداد، ما أدى لإلحاق أضرار طفيفة الطائرة لكنه لم يسبب أي خسائر بشرية.

من جانبها، علقت شركة الاتحاد للطيران جميع رحلاتها الجوية إلى بغداد، وذكر بيان للشركة أن "سلامة عملائنا وموظفينا هي دائما على رأس أولوياتنا".

وأضاف البيان: "أننا سوف نواصل العمل بشكل وثيق مع السلطات ومراقبة الوضع قبل إعادة الرحلات إلى بغداد".
يذكر أن العديد من شركات الطيران قامت بتعديل مسار رحلاتها على المجال الجوي العراقي العام الماضي، كإجراء احترازي وسط مخاوف بسبب تدهور الوضع الأمني في المنطقة. 

وفلاي دبي أو طيران دبي هي شركة طيران وطنية إماراتية تعمل بنظام الطيران منخفض التكلفة، وأنشأتها حكومة دبي في 19 آذار (مارس) عام 2008، ويقع مقرها الرئيس في إمارة دبي، وتتخذ من مبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي مركزاً لعملياتها.

تقدم فلاي دبي خدماتها إلى 12 وجهة، وأقلعت أول رحلة تجارية للشركة إلى بيروت في الأول من حزيران ( يونيو) عام 2009، وافتتحت ثاني وجهة لها إلى العاصمة الأردنية عمّان في اليوم الثاني. وانطلقت الشركة بفضل مساعدة شركة طيران الإمارات، لكنها ليست جزءاً من هذه الشركة، وقد وقعت الشركة في 14 تموز (يوليو) عام 2008 اتفاقية مع شركة بوينغ لشراء 54 طائرة من طراز بوينغ 737-