أخبار الآن | طرابلس – ليبيا – (وكالات)

اعلن مصدر امني ليبي ان خمسة اجانب قتلوا بالرصاص عندما هاجم مسلحون فندقا كبيرا في العاصمة الليبية طرابلس، بدون ان يتمكن من تحديد جنسياتهم.

وقال هذا المصدر ان تسعة اشخاص في المجموع قتلوا في الهجوم الذي تبناه تنظيم داعش . واضاف انه قتل ايضا شخص كان رهينة لدى المسلحين لم تعرف جنسيته، عندما قام المسلحون بتفجير انفسهم. وقتل ثلاثة من رجال الامن ايضا.              

اعلن المركز الاميركي لمراقبة مواقع المتطرفين سايت ان مقاتلين من تنظيم داعش في ليبيا تبنوا الهجوم على فندق كورينثيا الفخم في العاصمة طرابلس والذي أسفر عن مقتل خمسة أجانب وجرح آخرون  بحسب مصادر أمنية ،ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن ضابط أمن ليبي قوله إن المسلحين المحاصرين في فندق كورنثيا بطرابلس فجروا أنفسهم بداخله عبر أحزمة ناسفة.

ووقع الانفجار بموقف سيارات فندق كورونثيا، بينما جرى تبادل لإطلاق النار بين مسلحين والقوات الأمنية الموجودة خارج الفندق.

فيما أكد شهود عيان سماع أصوات تبادل لإطلاق نار متقطع منذ صباح الثلاثاء داخل الفندق ومحيطة قبل الانفجار دون معرفة السبب.

وشوهدت سيارات الإسعاف تهرع إلى مكان الانفجار.

وكتب على صور تم تناقلها على موقع تويتر للرسائل القصيرة ما ساماها المتطرفون "غزوة الشيخ ابو انس الليبي " و"عملية انغماسية في فندق كورنثيا". وتحمل الصور شعار ما يعتبروها مناصروا داعش   "ولاية طرابلس" .

واحتجز المسلحون 12 رهينة حيث قالت مصادر في الفندق لوكالة الأنضاول أن الرهائن تمكنوا من الرفارا بعد أقل من ساعة من دخول المسلحين إلى المكان.