أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (غرفة الاخبار)

أكدت القوات الكردية سيطرتها على مدينة كوباني السورية على الحدود التركية بشكل كلي. وبحسب تصريحات مصادر كردية ، فإن الاشتباكات قد انتقلت من داخل المدينة السورية إلى خارجها، بعد فرار عدد من عناصر تنظيم داعش .

فيما انتقلت المعركة إلى القرى المجاورة التي لا تزال تحت سيطرة المتطرفين. وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان عن معارك بين الأكراد والتنظيم في جنوب شرقي وجنوب غربي المدينة فيما تستمر غارات التحالف فقد نفذ ثلاث غارات مساء أمس الاثنين، في مناطق جنوب وغرب المدينة، وثلاث غارات أخرى صباح اليوم على مناطق غرب المدينة.

 يستعد سكان مدينة عين العرب (كوباني) السورية الحدودية مع تركيا للعودة إلى المدينة المدمرة، بعد طرد تنظيم داعش منها
وعمت الاحتفالات الليلة الماضية المناطق الكردية في سوريا والعراق، وصولا إلى بيروت، حيث نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور لحشود كبيرة في مدن سورية عدة تحتفل وتشيد بوحدات حماية الشعب، القوة الكردية المسلحة التي دافعت عن المدينة.
وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الثلاثاء عن معارك بين الأكراد والتنظيم في جنوب شرقي وجنوب غربي المدينة.

وذكر الصحافي مصطفى عبدي الموجود في منطقة حدودية تركية على مسافة قصيرة من كوباني والمتابع للملف الكردي، أن التحالف الدولي بقيادة أميركية يواصل تنفيذ غاراته الجوية على مواقع وتجمعات التنظيم المتطرف، وقد نفذ ثلاث غارات مساء أمس الاثنين، في مناطق جنوب وغرب المدينة، وثلاث غارات أخرى صباح الثلاثاء على مناطق غرب المدينة.
ويرتدي الانتصار الذي أحرزه المقاتلون الأكراد، الاثنين، أهمية رمزية نتيجة حجم الأسلحة والمقاتلين الذي سخره التنظيم للاستيلاء على كوباني، من دون أن ينجح في ذلك، وأهمية استراتيجية، إذ إنه سيحد على الأرجح من طموحات داعش التوسعية ورغبته في السيطرة على شريط حدودي واسع في شمال سوريا.