أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (منى عواد)

يفرض تنظيم داعش بالقوة، سلطته على المناطق التي ينتشر مسلحوه فيها، فيُقدمون على ممارسات انتهاكات بحق السوريين مرتكزين فيها على احكام يصدرها قضاة شرعيين لا يفقهون شيئا، وفق ما ذكر لأخبار الان أبو صفية اليمني السجين السابق لدى تنظيم داعش في ريف حلب. 

وفي تعليقه على الموضوع قال لأخبار الآن عضو المحكمين في المملكة الدكتور احمد المعبئ دكتوراه في الشريعة الاسلامية من جدة "داعش اتخذ من الاسلام غطاء لتحقق اهدافها ومطامعها والاسلام بريء منهم وداعش مشكلة العصر ويجب على الشباب ان لايغترو وننصح جميع المسلمين ان لا يستمعوا الك تلك الجماعة لان الاسلام يجمع ولايفرق والاسلام دين المسامحة وافعال داعش لاعلاقة لها اي علاقة بالإسلام , واضاف  المعبئ ان الاحكام التي يطلقها داعش على الاشخاص تعد احكام عنف وما انزل الله بها من سلطان وبعيدة كل البُعد عن تعاليم الاسلام" .

 كان أبو صفية اليمني وهو أحد السجناء السابقين عند داعش، أحد الشهود على ممارسات مسلحي التنظيم في ريف حلب. يروي اليمني لأخبار الآن أن مسلحي داعش ومع اشتداد قوتهم في سوريا بدأوا بظلم الناس والإستيلاء على حقوقهم من دون أي رادع، لتأخذهم العزة بإسنتقاص قدر وقيمة السوريين.