أخبار الآن | نيويورك – الولايات المتحدة – (أ ف ب) 

عقد مجلس الامن الدولي جلسة طارئة دعت اليها فرنسا لمناقشة التصعيد الميداني بين اسرائيل وحزب الله اللبناني على الحدود الاسرائيلية اللبنانية، وذلك اثر مقتل جنديين اسرائيليين واصابة سبعة في هجوم نفذه حزب الله على الحدود بين لبنان واسرائيل. وقد ادان المجلس في بيان له العنف بين الطرفين ، ودعا الى ضبط النفس. كما قدم التعازي في مقتل احد جنود قوات حفظ السلام التابعة للامم المتحدة في لبنان والمعروفة باسم اليونيفيل. 

تعرضت  عدة  مواقع  لبنانية و لا  سيما  اطراف كفرشوبا   لقصف اسرائيلي  امس وكثف الطيران الإسرائيلي  والاستطلاعي من طلعاته فوق مرجعيون،حاصبيا،العرقوب،البقاع الغربي. وقد اقفلت المدارس ابوابها في قضاء مرجعيون حاصبيا. و ذلك في أعقاب كمين نفذه مقاتلون من حزب الله في مزارع شبعا استهدف دورية عسكرية للجيش الإسرائيلي أسفرت عن سقوط   قتيلين  و عدد من  الجرحى.

هذا و تبنى حزب الله اللبناني مقتل وإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين في استهداف لدوريتهم في مزارع شبعا، وردت إسرائيل بقصف عدد من القرى المتاخمة للحدود مما أدى إلى مقتل جندي من قوات الأمم المتحدة (يونيفيل)، بينما عقدت رئاسة الأركان اجتماعا طارئا توعد فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو برد قاس. ونفت إسرائيل أسر جندي لها في العملية.

وقال الحزب في بيان نشرته الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أن  العملية كانت  ردا  على  عملية  القنيطرة  الاخيرة.